المحتوى الرئيسى

لأول مرة في المحاكم.. "سيدي سالم الجزئية" تعلق على حادث الروضة: "كفى بك جرما أن تعادي مسجدا" - صوت الأمة

11/30 12:16

حصلت "صوت الأمة" على مستند لعرف قضائي يعد سابقة هى الأولى من نوعها داخل المحاكم المصرية، عبارة محضر جلسة يتضمن كلمة افتتاحية لجلسة الثلاثاء الماضي الموافق 28 نوفمبر بمحكمة سيدي سالم الجزئية عبارة عن نعي شهداء مسجد الروضة.  

الكلمة الافتتاحية للمحكمة برئاسة المستشار أحمد محمد عتمان، رئيس محكمة جنح سيدى سالم، وأحمد عرنوس، وكيل النيابة العامة، والسيد جاويش، أمين السر.

ونص محضر الجلسة على التالى: 

نفر ضال يلتحقون باسم الله

"حيث أن المحكمة تبدأ الجلسة بكلمات تعبر عن حزنها على شهداء يوم الجمعة الحادى والعشرين من شهر صفر لعام ألف واربعمائة وتسع وثلاثين من الهجرة، الموافق من شهر نوفمبر لعام الفين وسبعة عشر من الميلاد، فقد انتقل شهدائك يا مصر الى العلياء ليكونوا شهوداَ على ارهاباَ لا دين له، فنفر ضال يلتحقون باسم الله ليقتلوا أبرياء يسجدون لله فى بيت الله، ويكبروا الله أكبر تحت وطأة رصاص يطلق، فتصاعد المصلون الى العلياء وانقبر المدعون بسنابت اسلحتهم فليخسئوا" . 

وأضافت: "لله درك يا مصر حين تصيحين فى وجه الدم، وتلتفحين ابطالك الشهداء، وتعلنين للعالم بأن هذة الأرض لن يتمكن منها الأزرياء، فقد بكيناهم وصلينا لارواحهم واودعناهم مصر واهلها امانة للسماء تحفظ ارضها وتبث بنيلها السلام، وتبقى ابد الدهر بلد الأمن والأمان، فسحقاَ لمن باع الأمانة والهدى، ومضى بخبث يستبيح المسجدا، تركوا اليهود ورائهم وتسابقوا، يستهدفون الراكعين السجدا، أيا خارجى العصر يا احقر العدا، فها أنت للشيطان قد صرت مرشداَ، عليك من الجبار ما تستحقه، كفى بك جرماَ أن تعادى مسجدا".

وتابع: "رحم الله شهدائنا وادخلهم الفردوس الأعلى والحقنا بهم على خير، ووقف الحاضرون جميعاَ دقيقة حداد على أرواح شهدائنا، وعقب ذلك بدأت الجلسة".  

دقيقة حداد داخل الكونجرس على شهداء حادث مسجد الروضة الإرهابي

هاني شاكر يتضامن مع حادث مسجد الروضة بـ"مصر محتاجانا" (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل