المحتوى الرئيسى

5 رسائل وجهها مبارك إلى الشعب بعد التنحي: «اقلبوا عليا انتو حُرين» - المصري لايت

11/30 12:06

بتنحي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك عن الحكم، في فبراير 2011، تشوق كثيرون إلى رؤيته داخل قفص الاتهام بقاعة المحاكمة، لمحاسبته على أخطائه طوال عهده حتى قتل متظاهري ثورة يناير، وهو ما تعرض له فيما بعد.

حرص «مبارك» منذ الأشهر الأولى من تنحيه على توجيه رسائل مسجلة للشعب المصري، كما ساعدته إجراءات محاكمته في قضية قتل المتظاهرين على تكرارها، وحتى بعد تبرئته نهائيًا أجرى مداخلتين هاتفيتين عبر الفضائيات موجهًا حديثه للمصريين، إلى أن أصدر بيانًا لتوضيح حقيقة ما ذكرته BBC بحقه.

ويرصد «المصري لايت»، في التقرير التالي، 5 رسائل وجهها «مبارك» إلى الشعب المصري بعيدًا عن منصب الرئيس.

الحديث الحوار أو الكلمه لمبارك لقناة العربيه.فى صورة خطاب يعرب عن أسف لحملة التشهير به و بأسرته سوزان و علاء و جمال و يتوعد بمحاكمة من شهر به إذا ثبت عكس كلامه و يقول إن حساب البنك فى مصر فقط و مستعد يقدم كل المستندات للنائب العام من الرئيس مبارك.

حرص «موسى» على إجراء اتصالا هاتفيا بـ«مبارك» لمرة ثانية تزامنًا مع احتفالات عيد تحرير سيناء في أبريل 2015، فيها تحدث الرئيس الأسبق عن مسيرته منذ نكسة 1967 وحتى استرداد سيناء، ثم طابا.

أظهر «مبارك» خلال المداخلة تأييده التام للرئيس عبدالفتاح السيسي: «أبناء المؤسسة العسكرية، وعلى رأسهم اليوم الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعلمون معنى السيادة الوطنية وقدسية التراب الوطني، لازم الكل يعرف إن مصر بلد كبيرة ومحورية، وحكم مصر ليس نزهة أو تكريم أو فسحة، دي مسؤولية  كبيرة وقرارات مصيرية، عشان الرئيس يقدر ياخدها لازم شعبه معاه ووراه».

أكد على دعمه كذلك في نهاية حديثه: «أنا واثق إن في قيادة وطنية حكيمة تؤتمن على مقدرات البلد، ولازم الشعب يقف وراءها عشان نجتاز التحديات».

على نحو مفاجئ أصدر «مبارك» بيانًا صحفيًا، مساء أمس، ردًا على الوثائق البريطانية التي أعلنت عنها BBC، بأنه وافق على توطين فلسطينيين من لبنان في مصر، نافيًا كل ما قيل بحقه.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل