المحتوى الرئيسى

مقتل شخصين بإطلاق نار على مسجد في باكستان

11/30 11:32

أخبار الآن | كابول - باكستان (وكالات)

أفادت وسائل إعلام باكستانية بمقتل شخصين وإصابة 4 آخرين في إطلاق نار حدث أثناء خروج مصلين من مسجد في العاصمة الباكستانية إسلام أباد.

ونقلت وسائل الإعلام عن الشرطة قولها إن مجهولين يستقلان دراجتين ناريتين أطلقا نحو 15 رصاصة بشكل عشوائي ومن ثم لاذا بالفرار.وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة طوقت المنطقة، وبدأت في البحث عن المهاجمين. ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

وكانت الحكومة الباكستانية قد استدعت في وقت سابق قوات الجيش لاستعادة النظام بعدما اشتبكت الشرطة مع أنصار حزب متشدد منذ عشرين يوما في تقاطع فايز آباد قرب العاصمة إسلام أباد، ما دفع محتجين في مختلف أرجاء البلاد إلى الخروج للشوارع تضامنا مع الحركة الاحتجاجية.وقتل ستة أشخاص وأصيب 200، معظمهم من الشرطة، أثناء محاولة اخلاء التقاطع الرابط بين العاصمة ومدينة روالبندي، وفق ما ذكر أطباء بمستشفيات محليةويطالب المحتجون باستقالة وزير العدل.

وتحركت المئات من عناصر الشرطة وقوات الأمن ضد أنصار الحزب المتشدد في وقت مبكر السبت، بعد انتهاء المهلة النهائية بحلول منتصف الليل.إجراء الشرطة ورد فعل المحتجين الذين خيموا في المكان على مدى عشرين يوما.

تسبب في نقل عشرات المصابين من الشرطة والمحتجين إلى المستشفيات جراء إلقاء الحجارة فضلا عن مشكلات في الجهاز التنفسي بسبب إطلاق الغاز المسيل للدموع.وانتشرت أخبار تدخل الشرطة بسرعة، ما دفع المتعاطفين في مختلف أنحاء البلاد إلى نزول الشوارع للتضامن مع متظاهري إسلام أباد.وأطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع واستخدمت خراطيم المياه والهراوات، بينما احتجزت عشرات المتظاهرين الذين كانوا يقاومون بإلقاء الحجارة.

وبذلت الحكومة محاولات عديدة لحل الأزمة من خلال المفاوضات مع المتظاهرين الذين يطالبون بإقالة وزير العدل على خلفية إشارة محذوفة للنبي محمد عليه السلام في مشروع قانون برلماني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل