المحتوى الرئيسى

الغموض والإثارة عنوان قرعة المونديال الروسي

11/30 09:59

تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة غدا الجمعة صوب قصر الكرملين بالعاصمة الروسية موسكو لمتابعة فعاليات إجراء قرعة بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

وتقسم المنتخبات الـ32 المتأهلة للنهائيات على ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات بواقع منتخب واحد من كل مستوى من المستويات الأربعة التي صنفت إليها هذه المنتخبات طبقا للتصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) فى أكتوبر الماضي.

ولا يستثنى من هذا التصنيف سوى المنتخب الروسي الذي وضع ضمن منتخبات المستوى الأول كما سيوضع غدا على رأس المجموعة الأولى بالدور الأول للمونديال رغم كونه صاحب التصنيف الأسوأ (المركز 65 عالميا) من بين جميع المنتخبات المشاركة فى النهائيات.

ويحيط الغموض والإثارة بمعرفة ما ستسفر عنه القرعة من مجموعات ومدى قوة كل مجموعة.

ويقدم نجم كرة القدم الإنجليزي السابق جاري لينيكر وأبرز الهدافين فى 1986 حفل القرعة غدا فى القاعة الموسيقية بقصر الكرملين والتي تبلغ سعتها ستة آلاف شخص.

كما يعاون لينيكر فى هذه المهمة الناقدة الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا وثمانية نجوم وصفهم الفيفا بالعائلة الملكية لكرة القدم، ومن بينهم، يبرز أسطورة كرة القدم الروسي نيكيتا سيمونيان 91 عاما، أول نائب لرئيس الاتحاد الروسي وحامل الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع فريق سبارتاك موسكو برصيد 160 هدفا.

وأعرب المدافع الفرنسي الشهير السابق لوران بلان، صاحب الهدف الذهبي الذي قاد المنتخب الفرنسي لمواصلة المسيرة نحو الفوز بلقب كأس العالم 1998 بفرنسا، عن سعادته بالمشاركة فى حفل الغد.

وقال بلان، فى بيان نشره الفيفا: "مرت نحو 20 عاما منذ تجربة كأس العالم التي لن ننساها. المشاركة فى حفل قرعة النهائيات يمنحك شعورا لا يصدق لاقترابك بشدة مجددا من أجواء الإثارة الخاصة بالبطولة".

وتنقلت كأس العالم فى أنحاء روسيا وسنحت الفرصة أمام 220 ألف شخص لمشاهدتها مباشرة، حسبما أكد الفيفا.

وتبدأ الكأس الذهبية جولتها العالمية الشهر المقبل حيث تزور 50 دولة حول العالم قبل عودتها إلى موسكو حيث تستضيف روسيا البطولة من 14 يونيو إلى 15 يوليو 2018.

وتقام فعاليات البطولة على 12 إستادا موزعة على 11 مدينة نظرا لوجود استادين بالعاصمة الروسية موسكو.

وبلغت ميزانية تشييد وتحديث استادات مونديال 2018 نحو 11 مليار دولار بمتوسط مليون دولار فى كل مدينة.

ويتم استعراض المدن المضيفة خلال حفل القرعة غدا وذلك من خلال مجموعة من المشجعين الذين يفتخرون بإعلان مساندتهم ودعمهم للمدن التي ولدوا فيها.

وسيكون أصغر هؤلاء المشجعين سنا هو ميشا سمولين، ستة أعوام، حيث يمثل العاصمة موسكو.

ولا يطيق ميشا انتظار كأس العالم. ولذا، سيرتدي بعضا من 300 وشاحا كرويا جمعتهم عائلته من كل الأجيال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل