المحتوى الرئيسى

أخبار الهلال والأهلي | التشكيل المتوقع والغيابات قبل قمة السعودية | Goal.com

11/30 09:57

يحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الهلال في ختام الأسبوع الثالث عشر من الدوري السعودي للمحترفين، في كلاسيكو شرس يسعى من خلاله الزعيم إلى استغلال عاملي الأرض والجمهور في تعطيل الراقي المتصدر ب24 نقطة.

يحتل الموج الأزرق وصافة ترتيب دوري عبد اللطيف جميل ب20 نقطة جمعها من 8 مباريات، وله مواجهتين مؤجلتين بسبب مغامرته الآسيوية في دوري الأبطال، والتي استمرت للنهائي الذي خسره بطريقة دراماتيكية من أوراوا الياباني، ليصبح أكثر الفرق خسارةً لنهائي دوري أبطال آسيا برصيد 4 مرات.

سيخوض الهلال كلاسيكو الجمعة بدون أقوى سلاحين هجوميين له المتمثلين في كارلوس إدواردو وعمر خربين، فالأول تعرض لقطع في الرباط الصليبي في ذهاب نهائي دوري الأبطال لينتهي موسمه مبكراً، والثاني خرج من مباراة العودة مشتكياً من إصابة أيضاً بسبب مجموعة من التدخلات العنيفة عليه من المدافعين اليابانيين. 

سيفتقد الزعيم كذلك لخدمات حسن كادش وعبد الله الحافظ لنفس السبب؛ لكن لن يغيب أي لاعب عن الموج الأزرق بداعي الإيقاف.

سيستمر الأرجنتيني رامون دياز في الاعتماد على طريقة (4-2-3-1)، ولكن سيشهد التشكيل بعض التغييرات في الأسماء بسبب الغيابات التي ذكرناها سابقاً. 

ياسر الشهراني – محمد جحفلي – أسامة هوساوي – محمد البريك

عبد الله عطيف – سلمان الفرج

نواف العابد – سالم الدوسري – نيكولاس ميليسي

يدخل الأهلي اللقاء وهو متصدر الدوري السعودي ب24 نقطة جمعها من 11 لقاء، بفارق 4 نقاط فقط عن الهلال الذي لعب 8 مباريات فقط، ويجب على الراقي أن ينتصر بالقمة المنتظرة للابتعاد أكثر بالصدارة قبل خوض الزعيم مؤجلاته.

تلقى الإمبراطور ضربةً قويةً قبل الكلاسيكو، تمثلت في تعرض القلب النابض للدفاع معتز هوساوي لإصابة في العضلة الضامة، كما تحوم الكثير من الشكوك حول مشاركة عمر السومة وعلي الأسمري والنيجيري جودفري أوبوابونا في اللقاء، بسبب رفض الجهاز الطبي إشراك الثلاثي في التدريب الأساسي للفريق.

سوف يشهد تشكيل الراقي الدفع بأسماء جديدة نظراً لتعدد الإصابات في صفوف الفريق.

منصور الحربي – عقيل بلغيث الصحبي – محمد عبد الحكيم آل فتيل – سعيد المولد

كلاوديمير دي سوزا – تيسير الجاسم

ليوناردو دا سيلفا – حسين علي المقهوي – إيوانيس فيتفاتزيديس

سيقام اللقاء على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز يوم الجمعة القادم في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت جرينيتش، 7:00 مساءً بتوقيت القاهرة، 8:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة؛ وسيذاع على قناة إم بي سي برو "MBC PRO SPORTS 1".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل