المحتوى الرئيسى

ولي العهد البحريني يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي التنسيق والتعاون المشترك

11/30 08:28

أكد ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء البحرينى، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، تواصل التنسيق والتعاون في إطار العلاقات البحرينية الأمريكية التاريخية، التي تحظى بالاهتمام والرعاية من قادة البلدين الصديقين، مما يسهم فى التعامل مع مختلف قضايا المنطقة ودعم الجهود الإقليمية والدولية التي تهدف إلى ترسيخ الأمن والاستقرار ومحاربة كافة أشكال الإرهاب والتطرف.

وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن ذلك جاء خلال لقاء ولي العهد البحريني مع جيمس ماتيس وزيرالدفاع الأمريكي بمبنى البنتاجون، وتم خلال اللقاء بحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون والتنسيق الدفاعي والعسكري بين البلدين.

وأبدى الجانبان رغبتهما في زيادة آفاق التعاون الثنائي إلى مجالات أرحب، وبحث الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك خاصة ما يتعلق بأمن واستقرار الشرق الأوسط والسبل الكفيلة بتحقيق الأمن والاستقرار فيه، والتنسيق مع دول العالم والمنظمات الدولية لمواجهة التطرف والإرهاب ومواجهة التدخل في شئون الدول الأخرى.

وشهد المسئول البحريني مع وزير الدفاع الأمريكي، مراسم التوقيع على تمديد اتفاقية التعاون الدفاعي بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، ووقعها الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة وزير الخارجية، وجايمس ماتيس وزير الدفاع الأمريكي وذلك ضمن إطار التعاون الدفاعي الثنائي المشترك بين البلدين.

محمد بن زايد يناقش التعاون العسكري مع أمريكا في اتصال مع ماتيس

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل