المحتوى الرئيسى

خبراء التعليم يهاجمون خطط الوزير للتطوير.. متكررة وغير مدروسة ولا تنفذ

11/30 04:44

أدعم أى وزير تعليم فى التطوير ولكن بوضع خطط مدروسة 

تصريحات وزير التعليم بالتطوير متكررة ولا يحدث أي شيء وليس لها معنى

لابد من منع الوزراء الجدد من تغيير خطط الوزراء السابقين لتطوير التعليم 

هاجم خبراء التعليم تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بأن هناك تغييرًا شاملًا في مناهج الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية العام المقبل، داعيًا في نفس الوقت إلي مسح كلمات امتحانات آخر الوحدة والواجبات من قاموس الأسرة المصرية جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الوزير مع الأمير فيصل بن عبدالله مدير مركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية وأكد الخبراء أن تصريحات الوزير وخطط التطوير التي يضعها غير مدروسة ولا تنفذ ومتكررة موضحين أن كل وزير يأتي يضع الخطط ثم يرحل ولا تستكمل من بعده.

علق طارق نورالدين معاون وزير التربية والتعليم الأسبق على تصريحات وزير التربية والتعليم أنه مع التطور الى الاحسن ولكن هناك خلل فى المنظومة الحالية .

وأضاف نور الدين فى تصريح خاص لـ"صدى البلد" أنه مع اى وزير تعليم يريد التطوير ويدعمه ولكن عندما يكون هناك خطة ويقنع بها الرأى العام ولا تكون تصريحات بدون اى فائدة .

واوضح ان اى تصريحات عن تطوير فى مناهج التعليم بدون وضع خطط لها تحدث بلبلة بشكل كبير بين المجتمع .

بينما قال الدكتور كمال مغيث الخبير التربوي ان تصريحات الوزير متكررة عن التطوير ولا يحدث اى شئ وليس لها معنى .

وأضاف مغيث أن أى وزير تربية وتعليم يريد التغيير والتطوير الحقيقي لابد ان يحدد التغيرات المطلوبة اولا ثم استهدافها وتحديد التكاليف ومن سيقوم على تنفيذها .

واوضح مغيث ان الكثرة من التغيرات فى المناهج والانظمة بدون دراسة جيدة ووضع خطط لتنفيذها يؤثر على الطلاب بالسلب .

من جانبها قالت الدكتورة نعيمة عبد الجليل، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة السابق ان تصريحات الوزير تم سماعها من أكثر من وزير سابق ولا بد على الحكومة وضع حد لذلك وعدم تغيير الوزراء الجدد الخطط السابقة .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل