المحتوى الرئيسى

«أبرز 10 فيديوهات في التوك شو».. أحمد شفيق يظهر على قناة «الجزيرة» الإرهابية وتعليق ناري من مرتضى منصور وأحمد موسى يفقد أعصابه على الهواء وأديب يكشف معلومات خطيرة عن «شفيق» وموقف الإمارات من تصريحاته

11/30 03:10

تناولت برامج «التوك شو» أمس، الاربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

مفاجأة.. أحمد شفيق يظهر على قناة «الجزيرة» الإرهابية ويهاجم الإمارات

في مفاجأة من العيار الثقيل هاجم الفريق أحمد شفيق المرشح الأسبق فى الانتخابات الرئاسية ورئيس وزراء مصر الأسبق دولة الإمارات التي يعيش فيها منذ عام 2012، وذلك عندما خرج عبر شاشة قناة الجزيرة القطرية الموالية للإخوان والتي سخرت شاشتها لبث السموم ضد مصر ليعلن أنه سيقوم بإجراء أحد المؤتمرات فى دولة أوربية مدعومة من الجماعة الإرهابية.

وهاجم شفيق دولة الإمارات مدعيا أنها منعته من السفر، عبر الكلمة التي بثتها قناة تميم الإرهابية حيث جاء نص البيان قائلا :

«بني وطني الحبيب كنت قد أعلنت عن ترشحي لمنصب رئاسة الجمهورية ، وكنت أنوي فى سبيل ذلك القيام بجولة القيام بجولة بين أبناء الجاليات المصرية فى الخارج قبل العودة للوطن خلال الأيام القليلة الماضية ولكنني فوجئت بمنعي من السفر ومنعي من مغادرة دولة الإمارات العربية الشقيقة لأسباب لا أفهمها ولا أتفهمها .

وإذا كنت أكرر مرارا شكري وعرفاني للاستضافة الكريمة فأنني أرفض التدخل فى شئون بلدي بإعاقة مشاركتي فى المشاركة الدستورية والمهمة الوطنية المقدسة، وأنني سأدعو الأخوة القادة المسئولون بالتوجيه برفع أية عوائق أمام حرية حركتي أو سفري فأنني اتعهد لأبناء وطني بأن لا أتراجع إطلاقا عن واجبي متقبلا فى سبيل ذلك أي متاعب أو صعاب» .

وكان أحمد شفيق رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق لرويترز في اتصال هاتفي اليوم "الأربعاء" إنه يعتزم خوض الانتخابات الرئاسية المقررة العام المقبل، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

وتلقت رويترز أيضا فيديو يتضمن كلمة لشفيق يعلن فيها نيته الترشح للانتخابات المتوقعة في أبريل تقريبا، ويتوقع على نطاق واسع أن يخوض الرئيس عبد الفتاح السيسي الانتخابات.

وقال شفيق في الفيديو الذي سجله في الإمارات "إنني أشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة".

شاهد.. تعليق مرتضى منصور عقب بيان الفريق شفيق على «الجزيرة»

قال المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن دولة الإمارات خصصت 6 سيارات فارهة وقصر ضخم لإقامة الفريق أحمد شفيق وبناته، مشيرا إلى أن الفريق شفيق غادر الإمارات عشرات المرات وعاد إليها مرة أخرى وسط حراسة خاصة.

وأضاف «منصور» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» أن الفريق شفيق من حقه ترشيح نفسه لخوض انتخابات الرئاسة، ولكن الرئيس السيسي لم يتعب ويجتهد طوال الـ 6 سنوات الماضية ليأتي ويستلمها الفريق، قائلا «السيسي مش مقاول علشان يبني ويجهز بلد علشان تيجي بعد 6 سنوات تقول أنا عايز أخدها».

وأوضح رئيس نادي الزمالك، أنه طالب الفريق أحمد شفيق بالعودة إلى مصر قبل 30 يونيو إلا أنه رفض وقال «أنا خايف»، مشددا على أن شفيق هرب ورفض العودة إلى أرض الوطن.

وأشار إلى أن العصابات الإجرامية التفت حول أحمد شفيق مثل المزور أيمن نور، مشددا على أنه كان حريص علي عدم تشغيل قناة «الجزيرة» الرياضية في نادي الزمالك لأنها قناة تدعم الإرهاب، لذلك قرر مقاطعتها.

عمرو أديب يكشف معلومات خطيرة عن «شفيق» وموقف الإمارات من تصريحاته.. فيديو

قال الإعلامى عمرو أديب إن الفريق أحمد شفيق، عندما دخل الإمارات كان بدون تأشيرة، موضحا أن هناك معلومات تؤكد هذا الكلام.

وأضاف "أديب" خلال تقديمه برنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة "أون إى"، أن هناك معلوما ثانية وهى أن «الإمارات لن تتعامل مع الموقف بنشر تويتة على المواقع، لكن هناك إجراءات سيتم اتخاذها من المسئولين بالإمارات بعد حديث شفيق والهجوم على الإمارات».

وأشار "أديب" إلى أن قناة الجزيرة هدفها الأول الإمارات وليس مصر.

وعرض الإعلامى عمرو أديب ما نشره وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، على "تويتر" بعد أن تحدث الفريق أحمد شفيق لقناة الجزيرة الإرهابية.

وجاء فى الرسالة المنشورة على "تويتر" من وزير الخارجية الإماراتى: «تأسف دولة الإمارات أن يرد الفريق أحمد شفيق الجميل بالنكران، فقد لجأ إلى الإمارات هاربا من مصر إثر إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2012، وقدمنا له كل التسهيلات وواجبات الضيافة الكريمة رغم تحفظنا الشديد على بعض مواقفه، وآثرت دولة الإمارات فى تعاملها التمسك دوما بقيم الضيافة والرعاية حبا لمصر والمصريين الذين لهم فى قلوبنا وتوجهنا كل التقدير والاحترام، وتؤكد دولة الإمارات بأن لا يوجد عائق لمغادرة الفريق أحمد شفيق الدولة وللأسف وفى هذا الموقف الذي يكشف معادن الرجال لا يسعنى إلا أن أضيف مقولة المتنبى شاعر العرب الكبير.. إذا انت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا».

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة "اون اى"، أن «شفيق لم يفعل الصح والرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك برقبة شفيق».

أحمد موسى يفقد أعصابه على الهواء بسبب إذاعة بيان «شفيق» على «الجزيرة»

انفعل الإعلامي أحمد موسى، على الهواء بسبب بيان الفريق أحمد شفيق بشأن ترشحه للإنتخابات الرئاسية القادمة على قناة «الجزيرة» القطرية، بقوله «أزي ده يحصل، انا والله مش مصدق ان الفريق شفيق يرسل تسجيل لقناة الجزيرة ويذهب للارهابيين الذين يقتلون الشعب والجيش».

وقال «موسى» خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد» إن لجوء الفريق أحمد شفيق لدولة قطر الإرهابية وقناة «الجزيرة» جريمة ويمحو تاريخيه، مؤكدا أن الفريق شفيق لو كان طلب الظهور في أي قناة مصرية أو عربية لن ترفض أبدا، وهذا سيكون أفضل من «الجزيرة».

وأضاف «موسى» أخر شئ في حياته كان يتوقعه هو ظهور الفريق شفيق على قناة قطرية، متابعا ترددت أكثر من مرة فى تصديق أن الفريق شفيق يفعل هذا خاصة انه من أول الأشخاص الذين حاربوا الإخوان، وما حدث مصيبة، لانه يسعى لإحداث وقيعة بين مصر والإمارات.

الفقي يعلن لأول مرة عن رأي الرئيس السيسي في توطين الفلسطينيين بسيناء.. «فيديو»

رفض الدكتور مصطفى الفقي المفكر السياسي، فكرة أن يقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ما يطلق عليه صفقة القرن وتوطين الفلسطينيين في سيناء، لافتا إلى أن رئيسا يدفع بقوافل الشهداء للدفاع عن أرض سيناء من المستحيل أن يفرط فيها.

وكشف الفقي عن سر يعلن عنه لأول مرة في حواره ببرنامج «يحدث في مصر» على قناة «MBC مصر»، قائلا، :«أيام حكم الإخوان المسلمين شعرت أن هناك محاولة لإدخال الفلسطينيين في معسكرات، وكان هناك محاولة من البعض لتسهيل قبول الفكرة».

وتابع :«اتصلت بالعصار، وهو صديقي، وطلبت منه لقاء المشير السيسي وزير الدفاع وقتها، ولبي طلبي بعد ساعه أو ساعتين، وجلست مع المشير السيسي».

وأردف الفقي:« وقال المشير السيسي لي وقتها، لا تقلق هذا أمر مستحيل فأنت تعلم العسكرية المصرية، نحن لا يمكن أن نقبل أن يوجد غير مصري بصفة دائمة على أرضنا، كل الكلام ده شائعات وحاجات يقولوا زي ما يقولوا ولكننا لن نفعل ذلك، اطمئن اطمئن اطمئن».

شطة: أدعم محمود الخطيب لرئاسة النادي الأهلي ..فيديو

قال الكابتن شطة، لاعب النادي الأهلي السابق، إنه يدعم محمود الخطيب لرئاسة النادي الأهلي، مشيرًا إلى أن الخطيب صديقه منذ 1983 حتى الآن.

وأضاف «شطة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «علي مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن محمود طاهر صديق شخصي وخدم النادي الأهلي كثيرًا، ولكنه يدعم محمود الخطيب لأنه يستحق رئاسة النادي الأهلي.

وأشار إلى أن "الخطيب" لديه أداء في الإدارة كبير، وخدم في جميع المراكز بالنادي الأهلي لسنوات طويلة، وكل هذا لا يقلل من شخص محمود طاهر.

أول رد رسمى من الرئاسة على شائعات «صفقة القرن» بين مصر وإسرائيل.. فيديو

علق السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على الأخبار المتداولة عن صفقة القرن بين مصر وإسرائيل، بتوطين الفلسطينيين في أرض سيناء، قائلا: "إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال من قبل: لا تنصتوا إلا لقيادتكم"، مشيرا إلى أنه يتم تداول أخبار بدون مصادر، أو مصادر ليس لها مصداقية.

وأضاف راضي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مجدي طنطاوي، مقدم برنامج «كلام جرايد» المذاع على فضائية «العاصمة» قائلا: "مش أي حد عنده قناة، أو موقع إخباري على النت، أو يصدر جريدة أو ينقل شئ مترجم من الخارج نروج له".

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أننا في حالة حرب ولا نحتاج لتكرار هذا الأمر، مشيرا إلى أن الحرب من أحد وسائلها بث الشائعات لزعزعة الاستقرار والنيل من الروح المعنوية، مشيرا إلى أن حرب الشائعات معروفة منذ قديم الأذل.

إبراهيم حجازي يعلق على رفع صورة "هتلر" في مباراة المريخ والهلال السوداني .. فيديو

انتقد الإعلامي إبراهيم حجازي الانتفاضة الأوروبية، بعد رفع جماهير مباراة المريخ السوداني والهلال السوداني لصورة هتلر وكتابة تعليق "احرقوهم" للفريق المنافس.

وقال حجازي، فى برنامج «دائرة الضوء» على التليفزيون المصري، إن العالم الذي يندد بالعنصرية هو أول من يتعامل بعنصرية مع العديد من القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأضاف حجازي، أن العالم يتعامل بمكيالين مع القضايا، فالقضايا التي تخص اليهود أو تقترب منهم يستنفر العالم كله للدفاع عنهم بداعي العنصرية، أما أي قضية أخرى فلا يلتفت لها أحد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل