المحتوى الرئيسى

أهم الأحداث فى الأسواق العالمية خلال 24 ساعة

11/30 02:10

سيطرت التقلبات التي شهدتها عملة "البيتكوين" الإلكترونية على أهم أحداث تعاملات الأربعاء، حيث سجلت أكبر العملات الرقمية أعلى مستوى على الإطلاق كاسرة حاجز 11300 دولار، ثم هبطت دون مستوى 10 الآف دولار.

صعود المؤشرات العالمية وأسهم التكنولوجيا تخسر

صعدت مؤشرات الأسهم اليابانية فى نهاية التداولات الأربعاء، بالتزامن مع تصاعد التوترات الجيوسياسية.

وكانت "بيونج يانج" كوريا قد أطلقت صاروخًا باليستيًا جديدًا أمس، ليحلق لمسافة 1000 كيلو متر قبل أن يسقط فى بحر اليابان، كما أكدت الولايات المتحدة.

وصرح زعيم كوريا الشمالية اليوم أن نجاح التجارب العسكرية لبلاده تؤكد إمكانية ضرب أي منطقة بالولايات المتحدة بالسلاح النووي

وزاد مؤشرات الأسهم الأوروبية مع نهاية التداولات، على الرغم من التحذيرات التي أطلقها المركزي الأوروبي بشأن التقييم المبالغ فيه للأصول، فى حين هبط "فوتسي" البريطاني منفردًا، مع مكاسب الجنيه الإسترليني.

وكان المركزي الأوروبي قد ذكر فى بيان الأربعاء النمو الاقتصادي لمنطقة اليورو يدعم الاستقرار المالي، محذرًا فى الوقت نفسه من تعرض الأسواق العالمية لتقلبات مفاجئة، مع الإشارة إلى أن بداية موجة انعكاس الأسعار قد تأني من الأسهم الأمريكية.

وتباين أداء المؤشرات الأمريكية، ليسجل "داو جونز" مستوى قياسيًا جديدًا، عقب بيانات اقتصادية إيجابية، فى حين هبطت أسهم قطاع التكنولوجيا بشكل ملحوظ.

وحقق الاقتصاد الأمريكي أسرع معدل نمو للناتج الإجمالي المحلي فى 3 سنوات خلال الربع الثالث من العام الجاري، ليسجل ارتفاعًا بالقراءة المعدلة بنحو 3.3%.

وطالب رئيسة مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جانيت يلين" الكونجرس باتباع سياسات تحفيزية تعمل على تعزيز النمو المستدام، ولكن لا تسبب ارتفاع بالتضخم يجب معالجته.

ترقب اجتماع "أوبك" يهبط بـ"نايمكس"

تراجع سعر النفط عند التسوية، ليخسر "نايمكس" 1.2% من قيمته، ويهبط دون مستوى 58 دولارًا، مع حالة من التقلبات بأسعار الخام.

ويأتي انخفاض أسعار النفط مع ترقب اجتماع منظمة "أوبك" غدًا الخميس، مع انتظار قرار تمديد تقليص الإمدادات لما بعد مارس 2018.

وأظهرت بيانات اليوم تراجع مخزونات النفط بالولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 3.4 مليون برميل، بوتيرة أكثر من التقديرات.

وصرح وزير النفط الكويتي عصام المرزوق أن اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة السوق ستجتمع اليوم لبحث مستوى التزام الدول بتخفيض الانتاج.

وأضاف المرزوق أن اجتماع منظمة "أوبك" الذي سيعقد اليوم مع منتجين من خارج المنظمة سيناقش السيناريوهات بشأن تمديد اتفاقية تقليص الإمدادات

تباين أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال التعاملات، بعد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية، وعقب بيانات اقتصادية.

وصعد الجنيه الإسترليني بالتعاملات متجاوزا مستوى 1.34 دولار، مع تقارير إيجابية بشأن الاتفاق حول "فاتورة البريكست".

وذكر مصادر مطلعة اليوم الأمر أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي قريبين من اتفاق تسوية مالية بشأن خروج المملكة المتحدة من اتحاد منطقة اليورو

شهدت تداولات عملة "البيتكوين" الإلكترونية تقلبات حادة، حيث سجلت مكاسب قياسية، لتكسر حاجز 11300 دولار للمرة الأولى على الإطلاق خلال فترة من التداولات، قبل أن تهبط دون مستوى 10 الآف دولار مرة أخرى.

وكان قطار مكاسب العملة الأكبر من حيث القيمة السوقية قد بلغ مستوى 10 الاف دولار خلال تعاملات الأسبوع الجاري.

ويأتي أداء عملة "البيتكوين" مع تباين الآراء بشأن الوعاء الاستثماري المتطور، حيث توقع محلل فى "وول ستريت" بلوغها مستوى 100 ألف دولار واصفًا إيها بالذهب الإليكتروني.

فى حين حذر مؤسس شركة خدمات مالية أمريكية من "البيتكوين" مع تقديم نصيحة للمستثمرين باعتباره "كالطاعون"، مؤكدًا أنه من الممكن أن يرتفع لـ20 ألف دولار، ولكنه سيهبط لمستوى 100 دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل