المحتوى الرئيسى
رياضة

شادية في حوار تليفزيوني قديم: هكذا صنعت "يا حبيبتي يا مصر" | في الفن

11/30 01:17

اعتبر الأغنية الوطنية أيضا أغنية عاطفية، بل عاطفية وصادقة أكثر من الأغاني العاطفية، فالأغنية العاطفية تعبر عن موقف أو فكرة في فيلم، أما الأغنية الوطنية فيغنيها المغني لبلده وأرضه.

بهذه الكلمات استهلت الفنانة شادية حديثها للقناة الثانية المصرية عن ظروف عمل أغنيتها الشهيرة "يا حبيبتي يا مصر"، وقت أن كان الجميع، على حد قولها، يفتقد النطق باسم مصر.

وتتابع شادية شارحة كواليس صناعة الأغنية: كنت أستعد لحفل أعود به للغناء على المسرح بعد غياب دام أربع سنوات، وأتدرب مع الملحن بليغ حمدي، والشاعر محمد حمزة، على حفظ أغنية بعنوان "علي". ونحن مجتمعون، قلنا يا حبيبتي يا مصر، وسرعان ما التقطها محمد حمزة وكتب كلمات الأغنية، وكان مع بليغ عوده فلحنها، واكتملت الأغنية في ذات الليلة. في اليوم التالي، حصلنا على التصريح الخاص بها من الإذاعة، وسجلناها في اليوم الثالث، قبل أغنية "علي"، لتتم إذاعتها في الحفل.

وتتذكر شادية في هذا الحوار أيضا شعورها في أول مرة تسافر فيها خارج مصر، برفقة أمها وأبيها، قائلة: لا أنسى ونحن في الباخرة، وهي تبتعد عن الإسكندرية، أحسست كأن حبا جديدا يدخل قلبي. كان من المقرر أن أمكث شهرا، لكنني عدت بعد 18 يوما. المزيد في الفيديو.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل