المحتوى الرئيسى

«المؤتمر الشعبي العام»: استمرار الحوثيين في اقتحام دور العبادة «عمل انقلابي»

11/30 01:11

قال حزب المؤتمر الشعبي العام، الجناح الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إن استمرار الحوثيين في الاقتحامات المسلحة لمؤسسات الدولة ودور العبادة والمحاكم، "عمل انقلابي يقوض الشراكة" بين الطرفين.

وحمل الحزب في بيان نشره على موقعه الإلكتروني، جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) "كامل المسؤولية عن كل قطرة دم تسال بين اليمنيين المقاومين للعدوان (التحالف العربي) بدون وجه حق".

واتهم البيان "مئات من العناصر التابعة لأنصار الله مدججين بكل أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والأطقم (الدوريات) المسلحة باقتحام جامع الصالح في صنعاء.

وأضاف البيان، أن المسلحين "أطلقوا قذائف الآر بي جي، والقنابل اليدوية داخل الجامع وحاصروا أفراد حراساته الاعتيادية المتواجدة في الجامع، وذلك قبل صلاة ظهر اليوم الأربعاء".

وقال البيان، إن مسلحي الحوثي "قاموا بالانتشار حول مساكن وممتلكات خاصة بأفراد من عائلة صالح، وقيادات من المؤتمر وعلى عدد من مقرات المؤتمر وحلفائه، فارضين حصارا مسلحا أدى إلى اندلاع الاشتباكات وتبادل إطلاق للنار وسقوط عدد من القتلى والجرحى لم يحدد أعدادهم".

واندلعت مواجهات مسلحة عنيفة في وقت سابق اليوم، بين القوات الموالية لصالح وجماعة الحوثيين جنوبي العاصمة صنعاء، عقب محاولة الأخيرة السيطرة على جامع خاضع لـ"قوات صالح".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل