المحتوى الرئيسى

سياسي مصري لـ"RT": شفيق منافس قوي للرئيس السيسي

11/30 00:24

قال نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية عماد جاد، في تصريحات لـ "RT"، إن فرص رئيس الوزراء المصري الأسبق، أحمد شفيق في الفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة قوية.

وصرح جاد لـ "RT" بأن الفريق أحمد شفيق مواطن مصري يتمتع بكافة الحقوق للترشح للانتخابات الرئاسية في مصر، فهو يمتلك حزبا سياسيا يسمى "الحركة الوطنية"، وبالتالي من حقه إعلان ترشحه في أي وقت.

وأضاف جاد أنه لا يوجد مانع دستوري أو قانوني يحول دون ترشح شفيق للرئاسة، مشيرا إلى أن ترشحه يضفي زخما وحيوية على الانتخابات الرئاسية، فهو منافس قوي لأي مرشح.

 وأشار نائب مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية إلى أنه كان حزين للغاية من أن الانتخابات كادت تكون أشبه بالاستفتاء لأنه لن يكون هناك منافس حقيقي للرئيس السيسي، موضحا أن "الأربع تسعات" الخاصة بالسادات انتهت.

ونوه المحلل السياسي المصري، بأن الفريق شفيق مرشح قوي وهناك تقديرات تقول إنه فاز في الانتخابات الرئاسية عام 2012، مؤكدا أن شفيق قائد كبير وليس خالد علي، كما أن فوزه يعتمد على البرنامج الرئاسي الخاص به، فالجميع يتطلع إلى دولة وطنية تزيد فيها مساحة المشاركة مع وجود مواجهة حقيقية، ومن يقدم برنامج صادق ستكون لديه فرص رائعة.

وفي وقت سابق اليوم، صرح رئيس الوزراء المصري الأسبق والمرشح الرئاسي السابق أحمد شفيق، المقيم في الإمارات، لوكالة "رويترز"، بأنه ينوي خوض انتخابات الرئاسة المصرية العام المقبل 2018، قائلا :" إنني أتشرف بأن أعلن عن رغبتي في التقدم للانتخابات الرئاسية القادمة في مصر لاختيار رئيسها للسنوات الأربع القادمة"، مضيفا أنه سيعود لمصر "خلال الأيام المقبلة".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل