المحتوى الرئيسى

400 جهة حكومية ومؤسسية تشارك فى مؤتمر الاقتصاد الأزرق بنابولي

11/29 19:21

انطلقت أعمال المؤتمر الإقليمي للدول والحكومات والهيئات المعنية بنشاط الاتحاد من أجل المتوسط حول الاقتصاد الأزرق، اليوم الأربعاء، فى العاصمة الإيطالية نابولي، لمناقشة فرص الاستفادة من هذه الإمكانيات بشكل شامل للجميع.

يشارك فى أكثر من 400 جهة تتناول القضايا البحرية والنقل البحري، ومن ضمنها ممثلو الحكومات والسلطات الإقليمية والمحلية والمنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

ومن المقرر أن يشهد المؤتمر مشاركة كارمينو فيلا، المفوض المعني بالبيئة والشؤون البحرية ومصايد الأسماك بالاتحاد الأوروبي، وفتح الله السجلماسي الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، وإنريكو غرانارا الوزير الإيطالي المفوض ومنسق الشؤون المتعددة الأطراف الأوروبية المتوسطية، وغيرهم من الشخصيات.

ويهدف المؤتمر- الذي تستمر فعالياته يومين- إلى توطيد دعائم مجتمع الاقتصاد الأزرق المتوسطي العامل على تحقيق التنمية المستدامة لصالح المنطقة، فضلًا عن إقامة شراكات وإطلاق مبادرات لتسخير آفاق النمو الأزرق.

وتوقّع الأمانة العامة، اتفاقية شراكة مع الهيئة العامة لمصائد أسماك البحر المتوسط التابعة لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) لتعزيز التعاون فى مجال حماية البيئة البحرية والنهوض بالاقتصاد الأزرق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل