المحتوى الرئيسى

الرئيس اللبناني: الحريري باقٍ فى منصبه والأزمة ستنتهي الأسبوع المقبل

11/29 19:12

أكد الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء سعد الحريري باق فى منصبه، مشيرًا إلى أن الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد ستنتهي الأسبوع المقبل.

وقال عون، خلال حواره مع صحيفة "لاستامبا" الإيطالية: "سعد الحريري سيبقى رئيسًا للوزراء فى لبنان"، مضيفًا: "لقد أنهينا للتو مشاورات موسعة مع جميع القوى السياسية داخل الحكومة وخارجها، وستنتهي الأزمة فى الأسبوع المقبل".

وأوضح الرئيس اللبناني، أنه لم يكن هناك أي فراغ سياسي، وقد كلفته جميع الأطراف بسلطات كاملة.

وأضاف قائلًا: "طالبنا بأن يعاد إلينا رئيس وزراء بلادنا من السعودية ولم يردنا جواب، وهكذا لم يبق أمامنا سوى التمسك باتفاقية فيينا التي تحمي رؤساء الدول والحكومات فى الخارج، فلجأنا إلى المجتمع الدولي".

وتابع: "لقد وقف العالم إلى جانبنا، بدءًا من إيطاليا"، مشددًا على أن لبنان سيظل هادئًا وواثقًا من أنه فى أيد أمينة، ولن تقع البلاد فى حرب أهلية، بل سيظل نموذجًا للتعايش بين مختلف الطوائف والأديان، وقد يمتد ليشمل البلدان المجاورة.

وبدأ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى إيطاليا تستغرق ثلاثة أيام، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الإيطالية.

ومن المقرر أن يشارك عون أثناء تواجده فى روما، فى الدورة الثالثة لمؤتمر حوارات البحر المتوسط المقرر عقده فى الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل