المحتوى الرئيسى

تجار: أسعار حلوى المولد زادت بنسبة 50% عن العام الماضي

11/29 17:54

شهدت أسعار حلاوة المولد ارتفاعا كبيرا فى الأسعار، الأمر الذى جعل عددا كبيرا من المواطنين يعزفون عن شرائها.

"التحرير" رصدت إقبال المواطنين على الشراء فى عدد من الأحياء بشكل عشوائي، والتجار أكدوا أن شراءها قل بنسبة تجاوزت الـ40% مقارنة بالعام الماضى.

سيد رضا أحد أعضاء شعبة الحلويات أكد أن نسبة الارتفاع هذا العام لم تتخط الـ20% 

خلال المولد النبوى الشريف مقارنة بأسعار العام الماضى، مؤكدا أن كل ما يتم استيراده من الخارج ارتفع بنسب أكبر، فالمكسرات على سبيل المثال ارتفعت بنسبة 45%، وجوز الهند ارتفع بنسبة 50%.

يأتى هذا فى الوقت الذى أكد فيه حسن فندى، عضو شعبة السكر والحلوى باتحاد الصناعات، أن هناك حالة من الثبات فى أسعار حلوى المولد النبوى هذا العام بمقارنتها بالعام الماضى، مضيفا فى تصريحات صحفية أن أغلب المنتجات تتكون من خامات محلية متوفرة فى السوق المصرية فقط، ويتم استيراد بعض المكسرات اللازمة لصناعتها من الخارج مما انعكس على أسعارها.

التجار: نسبة الارتفاع تخطت الـ50%.. والإقبال ضعيف هذا العام

التجار بدورهم اعتبروا أن الارتفاع خارج عن إرادتهم وأن كل شيء يتم استيراده ارتفع سعره، مؤكدين أن السوق تشهد حالة من الركود لا مثيل لها.

على عبد الجابر أحد تجار الحلوى بالسيدة زينب، قال لـ"التحرير" إن حلوى المولد النبوى الشريف ارتفع سعرها هذا العام  بنسبة تجاوزت 50% عن العام الماضي وحالة السوق باتت مقلقة، نظرا لضعف الإقبال على شرائها، مؤكدا أن المواطنين يعتبرون أن حالة الغلاء ناتجة عن مغالاة التجار وجشعهم إلا أن التاجر مغلوب على أمره فأغلب الأصناف الجيدة يتم استيرادها من الخارج وأغلب المكونات الأخرى، وهذا نتيجة ارتفاع سعر الدولار ولا علاقة له بالسوق المحلية.

وأضاف عبد الجابر أن المصانع باتت تتفنن فى أشكال جديدة وطرق مختلفة للتغليف لجذب المواطنين إلا أن هذا لم يؤثر على حجم الإقبال بشكل حقيقي.

والتقت "التحرير" عددا من المواطنين أمام أحد المحلات التجارية المتخصصة في بيع الحلوى بشارع طلعت حرب وأكدوا أن الأسعار هذا العام لا تحتمل.

ليلى عادل مواطنة كانت تنتظر دورها فى شراء ما يلزمها من حلوى المولد النبوى الشريف أكدت أن علبة الحلوى وصلت إلى 800 جنيه، ومتوسطة السعر 400 جنيه معتبرة أن ارتفاع الأسعار لا يحتمل. 

وعن شرائها للحلوى قالت "أنا هشترى تقريبا عينة من اللى كنت باشتريه قبل كده لإسعاد أولادى فقط لكن فعلا الأسعار بقت مبالغ فيها بشكل مش طبيعي".

وعن أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف، فقد اختلفت من منطقة إلى أخرى لتبدأ من سعر 70 جنيها للكيلو حتى تصل إلى 300 جنيه، أما العلب الجاهزة فقد اختلفت أحجامها وأشكالها، وبعضها تجاوز الـ800 جنيه بحجم 2 إلى 3 كيلو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل