المحتوى الرئيسى

قاديروف: أكثر من 100 مواطن روسي في سجن بغداد

11/29 17:41

أكد الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، أن أكثر من 100 مواطن روسي من بينهم مجموعة كبيرة من الأطفال يتواجدون في سجن العاصمة العراقية بغداد.

وكتب قاديروف على صفحته في موقع آنستغرام: "تم تحديد مكان تواجد مجموعة كبيرة من المواطنين الروس، من النساء والأطفال.. أصبح معلوم أسماؤهم.. من بينهم 25 امرأة و79 طفل".

ووفقا لقاديروف، فإن المواطنين الروس احتجزوا في وقت سابق في مخيم بمدينة الموصل، وجرى نقلهم فيما بعد إلى القسم النسائي من سجن بغداد، مضيفا: "من الشيشان فقط عائلة واحدة، أما الباقون من مناطق مختلفة (في روسيا).. ومن ضمنهم معاقون".

روسيا تتسلم 13 امرأة و29 طفلا من النقاط الساخنة في سوريا

وأكد الرئيس الشيشاني، أن العمل على إرجاع الروس إلى وطنهم سيجرى بالتعاون الوثيق مع وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الروسية وغيرها من الإدارات الأخرى، مؤكدا أنه "اتصلنا على الفور بممثلي السلطات العراقية".

وتابع قائلا: "وجهت زياد السبسبي (عضو مجلس الشيوخ في الشيشان، نائب رئيس لجنة الاتحاد الدولي للشؤون الدولية) باتخاذ تدابير شاملة للتوصل إلى اتفاق على عودتهم إلى روسيا".

وفى وقت سابق، أصبح معلوما أنه تم إجلاء أكثر من 90 سيدة وطفل إلى روسيا خلال فترة أربعة أشهر وهم من سكان الشيشان وداغستان وخانتي مانسيسك ومقاطعة تفير وغيرها من المناطق الروسية بالإضافة إلى مواطنين من أوزبكستان وكازاخستان.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل