المحتوى الرئيسى

حوار .. عمر ربيع ياسين يتحدث عن .. فكره لتقليل فجوة الدعاية .. ولماذا لن يصوت في انتخابات الأهلي؟

11/29 16:40

الممثل الثاني لقطاع كرة القدم في انتخابات الأهلي، مارس اللعبة الأهم بين جدران القلعة الحمراء واحترف في أوروبا، يملك برنامجاً يراه صالحاً للتنفيذ ويناسب منافسيه، يتسلح بخبرته الإعلامية والتسويقية فى صراع هو الأشرس في تاريخ نادي القرن، إنه عمر ربيع ياسين المرشح المستقل لعضوية تحت السن.

يلاكورة التقي بعمر ربيع ياسين للحديث حول برنامجه الانتخابي ورؤيته ودور والده لاعب الأهلي السابق فى دعمه واشياء أخري فى الحوار التالي :

عمر ربيع ياسين، لاعب كرة سابق ونجل مدافع الأهلي الأسبق ومنتخب مصر ربيع ياسين، ابن من ابناء الأهلي، حاصل على بكالوريوس إدارة أعمال قسم تسويق، أعمل محللاً للكرة العالمية ومديراً فنياً لفرق احدي المدارس الدولية، والأهم مرشح رقم 4 لعضوية تحت السن في الانتخابات القادمة.

لماذا ترشحت في انتخابات الأهلي؟

ببساطة أري أنني أستطيع خدمة النادي بأفكار تسويقية فى مجالات عديدة وهذا تخصصي، الأهلي بيتنا وله فضل علينا ولا أقول مساعدة النادي بل خدمته من منصة أخري وموقع جديد خارج المستطيل الأخضر.

هل تعتبر أنك فشلت كلاعب كرة؟

لا ، كنت لاعباً جيداً ولكن الظروف فقط تسببت في انهاء مشواري مبكراً ، بعد ثورة يناير توقفت الكرة تماماً كنت مطالباً بتسديد التزاماتي، نظرت إلى مؤهلي الجامعي وعملت خارج مجال كرة القدم، في هذا الوقت الأمور لم تكن واضحة، حتى قررت الاستمرار فيما بدأته وانتهي مشواري مع الكرة بسبب الظروف.

أنت نجل واحد من رموز الأهلي هل له دور في ترشيحك ومساندتك؟

والدي لا يتدخل في مستقبلي من منطلق ربيع ياسين لاعب الكرة بل من منطلق الأب، لم يساعدني بأي صورة ولم استفيد من اسمه فى التوسط لي في أي شيء ، يكفيني فخراً سمعته وحب الناس له ودعمه لي كأبي وتركي أخوض التجارب دون التوسط والاستفادة من اسمه.

دعمني ووقف بجانبي، تركني أعمل وانفذ خطتي وانتظره يوم الانتخابات بجانبي، وجود ربيع ياسين بجواري هي أكبر دعاية.

بمناسبة الدعاية كيف واجهة الحملات الدعائية الضخمة للمنافسين؟

هذا مجالي وتخصصي، فأنا تخرجت من كلية إدارة أعمال قسم تسويق واستفدت من مجالي في تنفيذ خطتي التي اعتمد على الدعاية المباشرة وجها لوجه ، رأيت في وجوه الناس اقتناعاً وترحيبا وساعدني بعضهم في  الترويج لمنشورات برنامجي الانتخابي ، بذلت مجهوداً مضاعفاً وأرجو أن يكلل بالنجاح.

أهم ما يحتويه برنامجك الانتخابي؟

خدمة الأعضاء وافكاراً تسويقية للنادي، الاهتمامات بقطاعات الناشئين في الألعاب الأخرى ، استثمار اسم النادي فى مشاريع تدر دخلاً عليه بطرق غير تقليدية .

من تدعمه في مقعد الرئاسة في الانتخابات القادمة؟

أقف على مسافة واحدة من الجميع ولا أريد الدخول في أي صراعات مع أحد، سيكون يوم الانتخابات حافلاً ولن أدلي بصوتي من الاساس.

هل هذا نفس موقف والدك؟

نعم هو على الحياد مع الجميع باستثنائي بالطبع ، هو رجل لا يريد الدخول في أي صراعات من أي نوع ، تعلمت هذا منه.

من الأصلح لتنفيذ برنامجك الانتخابي من القائمتين المتنافستين؟

كلا القائمتين، أعتقد أن ما أملكه يمكن تطبيقه وصالحاً وهو تحت أمر الذى يوفق ويقود حتى ولو لم أنجح فى الانتخابات سأقدم افكاري للأهلي .

أنت ومحمود الخطيب فقط مارستم كرة القدم من بين المرشحين هل تطمح في ملف إدارة الكرة في حال نجاحك؟

العمل داخل الأهلي له نظام ، لجنة الكرة لها هيكلة معينة وأحترم هذا التوجه ، أتمني وأطمح لدور ففي ملف كرة القدم بقطاع الناشئين في حال نجاحي .

هل ستترك عملك الإعلامي لو نجحت فى الانتخابات؟

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل