المحتوى الرئيسى

"الشعبية لتحرير فلسطين": إيطاليا منعت عضوh بالجبهة من دخول البلاد

11/29 16:40

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن السلطات الإيطالية منعت عضو المكتب السياسي للجبهة، ليلى خالد من دخول إيطاليا أمس الثلاثاء، وألغت تأشيرتها وأجبرتها على الصعود في أول طائرة متوجهة إلى العاصمة الأردنية "عمّان".

وقالت الجبهة في تصريح، إن خالد كانت ستشارك في سلسلة فعاليات وندوات سياسية ينظمها الاتحاد الديمقراطي العربي الفلسطيني في إيطاليا بمناسبة الذكرى الـ50 لانطلاقة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وأوضحت "الجبهة الشعبية"، أنها تابعت وتتابع عن كثب الحملة الصهيونية المسعورة التي شنتها منظمات الحركة الصهيونية وقوى اليمين الفاشي العنصري في أوروبا طوال الشهور الماضية ضد الجبهة الشعبية والمقاومة الفلسطينية واللبنانية، مشيرة إلى أن قرار السلطات الإيطالية جزء من هذه الحملة المستمرة والتي لن تُقابل من طرفنا إلا بالمزيد من الإصرار على نقل صوت شعبنا إلى العالم، وفقا لما ذكرته وكالة "أكي" الإيطالية للأنباء.

وتابعت "الجبهة الشعبية" قائلة: "نرى في قرار السلطات الإيطالية قراراً سياسياً سافراً بامتياز، ووقوفاً إلى جانب دولة الاحتلال وكيانه العنصري، وهو لا يعّبر عن موقف القوى التقدمية الديموقراطية ولا عن قيم الشعب الايطالي الرافض للحروب والعنصرية والفاشية والاحتلال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل