المحتوى الرئيسى

رأس صاروخ "سويوز" الروسي قد يسقط في المحيط الأطلسي

11/29 16:31

يحتمل سقوط رأس صاروخ "سويوز-2.1" الروسي الذي أطلق، الثلاثاء 28 نوفمبر، في المحيط الأطلسي بالقرب من قارة القطب الجنوبي.

قاعدة "فوستوتشني" الفضائية الروسية تطلق صاروخها الثاني (فيديو+صور)

صرح بذلك مصدر لوكالة "نوفوستي" الروسية، وقال إن عدم ورود المعلومات من القمر الاصطناعي الروسي "ميتيور إم" يعني سقوط رأس الصاروخ مع بقية الأقمار الاصطناعية في المحيط الأطلسي.

وسبق أن أعلن ناطق باسم شركة "روسكوسموس" الروسية أن وحدة التسريع "فريغات" أوصلت رأس الصاروخ إلى مدار متوسط، ثم انقطع الاتصال به.

ومن بين الأقمار الاصطناعية الأجنبية التي فقدت: 10 أقمار لرصد السفن البحرية من طراز "ليمور"، قمران أمريكيان "Landmapper-BC"، آخر اختباري ألماني، نرويجي لرصد البحار، وقمر "IDEA" لمتابعة النفايات الفضائية صغيرة الحجم وقمر اصطناعي سويدي لدراسة الحقل المغناطيسي للأرض.

فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف أنه لا يمتلك معلومات كاملة بهذا الشأن، وينتظر المعلومات الواردة من شركة "روسكوسموس" المسؤولة عن إطلاق الصاروخ والأقمار الاصطناعية.

القمر الاصطناعي "ميتيور" لم يصل إلى المدار المحدد له

يذكر أن "سويوز 2.1" هو الصاروخ الثاني الذي أطلق من قاعدة "فوستوتشني" الفضائية الروسية، مع العلم أن الصاروخ الأول أطلق من تلك القاعدة الفضائية، في أبريل عام 2016.

ويتوقع أن يطلق الصاروخ الثالث من قاعدة "فوستوتشني" الفضائية الحديثة الإنشاء في 22 ديسمبر المقبل، حيث سيحمل إلى المدار الأرضي القمر الاصطناعي الروسي "كانوبوس".

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل