المحتوى الرئيسى

ندوة إعلامية بمطروح بعنوان «ميلاد الرسول وإرساء مبادئ الإنسانية»

11/29 16:03

عقد مركز إعلام مطروح لقاء إعلامي موسع، تحت عنوان ( ميلاد الرسول.. وإرساء مبادئ الإنسانية) وذلك بالمعهد التكنولوجى العالى مطروح، وبمشاركة عدد كبير من طلاب المعهد، حيث استقبل د عبد الرحمن عثمان، مشرف المعهد الفريق الإعلامي، والذي أكد على ضرورة الاهتمام بتنمية الشباب والحرص على رفع القيم الأخلاقية والفكرية لديهم.

كما تحدث الدكتور محمد مرعي، أستاذ التربية الرياضية بالمعهد، عن حرص إدارة المعهد على تنمية الوعى الثقافى والفكرى والرياضى للطلبة، مع استخدام كافة الوسائل التكنولوجية الحديثة لمواكبة التطور العالمى فى العلوم والثقافة.

كما تحدث أيضا الشيخ حسام شوقى، أمين لجنة الفتوى بإدارة الوعظ بمنطقة مطروح الأزهرية

عن الظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية فى العالم قبل ميلاد الرسول الكريم، وكذلك فترة طفولته وشبابه، مركزا على الاخلاق والسلوكيات التي تحلى بها الرسول الكريم، والتي أهلته لحمل الرسالة وهداية العالم، كما تطرق إلى فترة نشر الرسالة الإسلامية، مؤكدا على اتصافها بالوسطية والرحمة وتكامل الأخلاق، وكذلك الكثير من المواقف التي اتضح فيها أخلاقيات الرسول الراقية فى التعامل.

كما انتقد بشدة ما يتعرض له الإسلام من تشويه وإظهاره بصورة الراعي والداعم للإرهاب، وهو ما يحتاج من كافة المؤسسات الدينية، مزيد من العمل، مشددا على دور المؤسسات الأزهرية والدعوة والوعظ والفتوى ومجمع البحوث فى الحفاظ على الهوية الإسلامية.

وطالب امين لجنة الفتوى من المشاركين ضرورة الوعي بخطورة ما اسماهم ب(شيوخ النت) مشددا على ضرورة أخذ العلم الديني الشرعي من مصادره الصحيحة، والكتب الفقهية الميسرة، وموقع المرصد العالمي للفتوى وشيوخ وأئمة الأزهر المنتشرين فى كافة المحافظات.

هذا وأعقب الندوة الدينية ورشة عمل تدريبية لطلاب المعهد، تحت عنوان (المسئولية..حقوق وواجبات) ركز فيها احمد رمضان، مدرب مهارات حياتية، على عدد من التدريبات التى تعالج عدد من القضايا والحقوق الشخصية والاجتماعية والسياسية والحياتية، والتأكيد على فكرة أن كل حق يقابله واجب

وأنه من الضروري الإيمان بثقافة الاختلاف وتقبل الآخر.

وأسفر اللقاء الاعلامى عن عدد من المقترحات والتوصيات، أهمها ضرورة العمل على إيجاد آلية جديدة تناسب عقول الشباب وتستخدم التكنولوجيا الحديثة فى توصيل المفاهيم الصحيحة للدين من خلال المؤسسات الأزهرية.

كما طالب الشباب المشاركين بضرورة عمل مراجعات فكرية بمعرفة الأجهزة المختصة لأصحاب الفكر المتطرف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل