المحتوى الرئيسى

الرئيس اللبناني: الأزمة السورية ستغير النظام وليس الأشخاص

11/29 16:20

قال الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم الأربعاء، إن التحرك يمضي نحو التوصل إلى اتفاق سياسي للأزمة السورية، وسوف يكون هناك تغيير للنظام، ولكن ليس تغييرًا للأشخاص الذين انتصروا فى الحرب.

وأضاف خلال حواره مع صحيفة «لاستامبا» الإيطالية: «سوف يكون التطور فى بنية الدولة، لتصبح أكثر ديمقراطية، وسيتحسن التعايش بين المكونات الاجتماعية، وسيتبع العراق مسارًا مماثلًا».

وشدد عون، على أن سوريا التي يسودها السلام لا غنى عنها بالنسبة للبنان، مشيرًا إلى أن لبنان لديها 1.6 مليون لاجئ سوري، ولم يعد بإمكانه تحمل هذا العبء اقتصاديًّا، كما أن هناك زيادة كبيرة فى الجريمة، ويود أن يعود هؤلاء إلى سوريا فى أقرب وقت ممكن.

وبدأ الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، اليوم، زيارة رسمية إلى إيطاليا تستغرق ثلاثة أيام، حسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية الإيطالية.

ومن المقرر أن يشارك عون أثناء تواجده فى روما، فى الدورة الثالثة لمؤتمر حوارات البحر المتوسط المقرر عقده فى الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 2 ديسمبر المقبل.

وسيجري الرئيس عون أثناء الزيارة التي يرافقه فيها وزير الخارجية جبران باسيل، مباحثات مع نظيره الإيطالي سيرجو ماتاريلا، ورئيس الوزراء باولو جينتيلوني، وعدد من كبار المسئولين.

وتستضيف العاصمة الإيطالية أعمال مؤتمر حوارات البحر المتوسط، التي من المقرر أن يشارك فيها إلى جانب الرئيس اللبنانى، وزراء خارجية السعودية (عادل الجبير)، وإيران (محمد جواد ظريف)، وروسيا (سيرجي لافروف).

كما يشارك بأعمال المؤتمر مسئولة العلاقات الخارجية فى الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وأمين عام الجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ولفيف من المسئولين من مختلف دول العالم.

كرم الشيخ جمال حبيب، مدير عام المنطقة الأزهرية بجنوب سيناء، عددا من طلاب معهد الطور الأزهر بطور سيناء الفائزين فى مسابقة القرآن الكريم بطور سيناء وسط احتفالية كبيرة، كما تم تكريم عدد من الأيتام، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل