المحتوى الرئيسى

كل ما تريد معرفته عن «ملكة جمال العرب»

11/29 14:39

بدأت مسابقة ملكة جمال العرب، الأشهر بالعالم العربي، عام 2006، وفازت بها العراقية كلوديا حنا، ومن المقرر عقد المسابقة لعام 2018 منتصف ديسمبر المقبل وتم اختيار القاهرة لتكون مقرا للحدث.

استطاعت مصر أن تقتنص لقب ملكة جمال العرب مرة واحدة، وكان من نصيب مريم مرجان عام 2013، واستمرت المسابقة بانتظام كل عام سوى عامي 2011 و2008، وكان اللقب عام 2017 من نصيب سهير غضاب من تونس.

تعتمد على اختيار فتاة تتمتع بالجمال العربي، وتحرص على تقاليد وعادات بلدها وتكن فخورة بها، كما تشتمل شروط المسابقة أن تحمل صاحبة اللقب قدر من الثقافة، وألا تتزوج طوال فترة حصولها على اللقب إلى أن تستلم منها فتاة أخرى.

تنافس على اللقب هذا العام رانيا مصطفي من مصر،حيث تم تتويجها كملكة جمال مصر، وتنافس على حصد اللقب على مستوى العالم العربي، وتم اختيار الوصيفة الثانية رنا علاء، والوصيفة الأولى رودانية حسن.

وإليكم فى سطور بعض المعلومات عن ملكات جمال العرب:

استطاعت كلوديا حنا أن تحصد على لقب ملكة جمال العرب عام 2006كأول فتاه تنتزع اللقب من الفائزة التونسية أميرة بسبب مخالفتها لبنود العقد حسب الشركة المنظمة.

تعتبر «كلوديا» عارضة ازياء ومغنية وممثلة عراقية من أصل كلداني، قدمت العديد من الأغاني منها «أحبك، يحنن،بندم اوي»، ولدت فى بغداد ولكنها تقيم فى القاهرة لحبها الشديد لمصر كما صرحت من قبل، لذا سجلت أغنية باللهجة المصرية تسمي «بندم اوي».

التونسية سهير الغضاب كان من نصيبها اللقب لعام 2017 بعد منافسة قوية مع العديد من المتسابقات،، وأحيا الحفل المطربة اللبنانية ليال عبود والمطربة الشابة إيمان عبد العزيز بمشاركة العديد من نجوم الغناء فى الوطن العربى بالحفل.

اختارها المخرج خالد يوسف لتكون بطلة فيلمه «كارما» واختار لها اسم فني وهو سهر، بمشاركة العديد من الفنانين من بينهم غادة عبد الرازق وعمرو سعد وخالد الصاوي.

كل ما تريد معرفته عن «ملكة جمال العرب»

توافد طلاب جامعة المنيا، الراغبين فى الترشح لإنتخابات الاتحادات الطلابية، علي مكاتب رعاية الطلاب، لسحب نموذج طلب الترشيح فى اليوم الأول. أوضح الدكتور جمال الدين على أبو المجد، رئيس الجامعة، أنه طلاب ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل