المحتوى الرئيسى

رسميًا.. عمر خريبين أول سوري يفوز بجائزة أفضل لاعب في آسيا

11/29 17:29

توّج الدولي السوري عمر خربين مهاجم الهلال السعودي بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، في الحفل السنوي لتوزيع الجوائز والذي أُقيم على مسرح اكسرا كينج باور في العاصمة التايلندية بانكوك برعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد.

وحضر الحفل جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبرايوت تشان أو تشا رئيس وزراء تايلاند، ونخبة من قيادات كرة القدم الدولية والآسيوية ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية.

وتفوق خربين على لاعب العين الإماراتي وحامل اللقب عمر عبد الرحمن (عموري) واللاعب الصيني وو لي لاعب شنجهاي سيبيج.

وتربع خريبين على عرش ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2016/2017، ووصل مع الهلال السعودي إلى نهائي البطولة، كما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه.

وأصبح عمر خربين أول سوري يحقق أفضل لاعب في آسيا، كما أصبح رابع هلالي يحقق أفضل لاعب في آسيا بعد كل من نواف التمياط وياسر القحطاني وناصر الشمراني.

وحصل تاكافومي هوري مدرب أوراوا ريدز الياباني على جائزة أفضل مدرب في آسيا لعام 2017 بعد قيادته الفريق الياباني للفوز بدوري أبطال آسيا على حساب الهلال.

وكرم الاتحاد الآسيوي يوسف السركال رئيس الهيئة العامة للرياضة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحه «الماسة الآسيوية»، وفاز الاتحاد الياباني لكرة القدم بجائزة الحلم الآسيوي وقام بتسليمها احمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم سابقاً.

وفاز الاتحاد الإيراني بجائزة افضل اتحاد وطني متطور والاتحاد الإفغاني لكرة القدم بجائزة أفضل اتحاد طامح والاتحاد الفيتنامي بجائزة أفضل اتحاد صاعد في قارة آسيا 2017.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل