المحتوى الرئيسى

أخبار الحوادث اليوم الأربعاء 29-11-2017: الأموال العامة تقتحم عش الدبابير... بضبط أكبر قضيةغسيل أموال بـ100 مليون جنيه - صوت الأمة

11/29 13:50

نشرت "صوت الأمة" منذ الصباح الباكرعدداً من الحوادث التي وقعت اليوم الأربعاء 29-11-2017 كان أبرزها: الأموال العامة تقتحم عش الدبابير وتضبط أكبر قضية غسيل أموال بـ 100 مليون جنيه، بلاغ للنائب العام ضد عبد الرحمن القرضاوي، المستشار نبيل صادق: الإرهاب جريمة عابرة للحدود ولابد من تعاون دولي للقضاء عليها، جنايات القاهرة تحيل أوراق المتهم باقتحام قسم شرطة كرداسة للمفتي..وإلى تفاصيل النشرة.

أخبار الحوادث اليوم: الأموال العامة تقتحم عش الدبابير..ضبط أكبر قضيةغسيل أموال بـ 100 مليون جنيه

وجهت الأجهزة الأمنية ضربة قوية لعصابات غسيل الأموال، بعد نجاحها في ضبط أكبر قضية غسيل أموال بمبالغ تخطت الــ 100 مليون جنيه لثلاث أشقاء، من خلال تجارتهم بالنقد الأجنبي مقابل تصدير الدهب للخارج، ووجه اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

جاءت البداية بورود معلومات لإدارة مكافحة جرائم غسل الأموال العامة بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة مفادها قيام "أحمد.ع"  شريك بشركة لتجارة الذهب، وشقيقيه "عبدالعزيز"، و"عصام"، بممارسة نشاطاً إجرامياً فى مجال الإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفى وبأسعار السوق السوداء من خلال تلقيهم مبالغ مالية من حساب شركتهم بإحدى الدول الأجنبية، نظير تصديرهم كميات من الذهب وقيامهم ببيع تلك العملات الأجنبية الواردة لهم  للعديد من أصحاب شركات الإستيراد، حيث تم تغذية حسابات تلك الشركات بمبالغ وصلت إلى 30 مليون دولار أمريكى، وقيام أصحاب تلك الشركات بإيداع ما يعادلها بالجنيه المصرى بحسابات الشركة المملوكة للثلاثة أشقاء ، فضلاً عن قيام المتهم الأول  بالنصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم التى بلغت قيمتها 19,5 مليون جنيه بزعم إستثمارها فى مجال تصدير الذهب للخارج مقابل نسبة أرباح إلا أنه تهرب من سداد تلك الأرباح ومحرر بشأنها المحضر رقم 10648/2016 جنح الجمالية والمقضى فيها بالحبس على المذكور بالحبس لمدة ثلاثة سنوات .

واظهرت التحقيقات، أن المتهمين غسلوا الأموال حصيلة نشاطهم الإجرامى من خلال عدة أساليب تمثلت فى تأسيس شركات وشراء وحدات سكنية وسيارات والمضاربة فى بورصة الأوراق المالية وإيداع جانب منها بالبنوك وذلك بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع ، فقد قاموا بتأسيس 13 شركة فى مجال الإستيراد والتصدير، تصنيع المشغولات الذهبية والفضية، وشراء إثنين وحدة سكنية بمنطقتى "أكتوبر، المعادى"، وفى مجال المضاربة بالبورصة تم شراء أسهم وأوراق مالية والمضاربة فى البورصة المصرية بالعديد من الشركات المتنوعة، و شراء 14  سيارة مختلفة الأنواع " ماركات فارهه " .

وأخفى المتهمون جانب من تلك الأموال المتحصل عليها من جراء نشاطهم الإجرامى بإيداعها بحسابات بنكية بأسمائهم وأسماء ذويهم بعدد من البنوك ، قدرت قيمة أفعال الغسل التى قام بها المتهمون فى متحصلات جريمتهم مبلغ  100مليون جنيه تقريباً.

أخبار الحوادث اليوم:  لإهانته للجيش..بلاغ للنائب العام ضد عبد الرحمن القرضاوي

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ  المستشار نبيل صادق، النائب العام،  ضد عبد الرحمن يوسف القرضاوي، يتهمه فيه بالخيانة العظمى وإهانة الجيش ومطالبا بتقديمه للمحاكمة العاجلة.

وأوضح سمير صبري في بلاغه: إذا كان للخيانة أسماء أخرى غير التي نعرفها فهي النشطاء السياسيين، ومنهم عبد الرحمن يوسف القرضاوي كلنا سمعنا وشاهدنا ادعاءاته وجداراته في التمثيل أثناء وبعد نكسة وانقلاب 25 يناير 2011، عندما كان يقول إنه لا يستطيع النوم لأنه بيحارب الفساد ولا يستطيع النوم لأن المصريين مظلومون وبيعانوا من الظلم والفساد وانعدام العدالة الاجتماعية وأنهم رمز المثالية والفضيلة والتدين والوطنية والأخلاق والصدق والحقيقة ونسي أنه الخيانة نفسها والوقاحة بعينها.

وأضاف: من شابه أباه فما ظلم، نفس منهج التدني والخيانة والتحريض الذي يسلكه القرضاوي أمام الضلال يسير عليه نجله، حيث دون على موقعه الإلكتروني نصًا: "مصر تحتاج إلى إنقاذ، فهى تسير بسرعة رهيبة إلى هاوية سحيقة".

أخبار الحوادث اليوم: المستشار نبيل صادق: الإرهاب جريمة عابرة للحدود ولابد من تعاون دولي للقضاء عليها

شدد المستشار نبيل صادق النائب العام، علي أهمية التعاون القضائي بين الدول على كافة المستويات في جميع المجالات القضائية، حيث أن الواقع العملي يستوجب علينا التعاون بشكل ضروري وبصورة ملحة وعاجلة لأن أي دولة لايمكن لها أن تعمل بمعزل عن غيرها في مواجهة الإرهاب لمكافحة الجريمة العابرة للحدود، خاصة وأن هؤلاء المجرمين أصبحوا يستخدمون الأساليب الأكثر تطورا وتقدما في الجريمة، لذلك وجب علينا أن نستخدم طريقة أكثر تطورا من المجرمين لمواجهة الجريمة ومكافحتها وذلك يستدعي التنسيق إقليميا وعالميا لمواجهتها.

وأكد  صادق، خلال كلمته بمؤتمر نواب عموم أفريقيا، على ضرورة بناء منظمة كبيرة للتعاون لمواجهة الأساليب الإجرامية المتطورة، لذلك نؤكد على التعاون القضائي من خلال المؤتمر السنوي للعام لها ومن يتبعها من فعاليات، وفي ذلك الزخم الكبير في العلاقات بين الدول ومن هذا المنطلق دعونا نعمل بين أجهزة الادعاء العام للنواب العموم على المستوى القانوني والقضائي بشكل يكون بداية لاطار تعاون شامل بين قادتنا في قارتنا الحبيبة أفريقيا.

أخبار الحوادث اليوم: جنايات القاهرة تحيل أوراق المتهم باقتحام قسم شرطة كرداسة للمفتي

أحالت الدائرة 5 إرهاب بمحكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، أوراق المتهم أشرف محمد عيسى على محمد، إلى فضيلة المفتى لاتخاذ الرأي الشرعي في القضية.

جاء ذلك بعد إعادة محاكمة لاتهامه باقتحام قسم شرطة كرداسة في إحداث كرداسة الأولي في 3 يوليو 2013، بعد إعلان القوات المسلحة قرارها بعزل الرئيس المعزول  محمد مرسي من منصبه.

كانت محكمة الجنايات قد أصدرت حكما غيابيا بالإعدام شنقا للمتهم، وتم ضبطه وأعيدت إجراءات محاكمته.

أخبار الحوادث اليوم: 6 ديسمبر..محاكمة 4 مسئولين بهيئة التأمينات الاجتماعية لاستغلال سيارات في مصالح خاصة التأديبية

حددت المحكمة التأديبية بمجلس الدولة جلسة 6 ديسمبر المقبل لمحاكمة 4 مسئولين بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية لمخالفاتهم الإدارية واستغلال سيارات الهيئة في أداء مصالح شخصية.

وأوضحت التحقيقات في القضية رقم 137 لسنة 59 قضائية ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة، أن "محمد ع. ع"، موظف بمكتب تأمينات جنوب الجيزة قاد السيارة رقم "547 ر هـ ء" المخصصة لمنطقة جنوب الجيزة للتأمينات الاجتماعية بخطوط سير غير مستوفية مع استلام كارنيهات المشتركين بالسيارة واحتفظ بها دون استيفاء بياناتها.

وأظهرت التحقيقات، أن" نادية م. ص"، مختصة الصادر بمنطقة جنوب الجيزة للتأمينات الاجتماعية قامت بالتوقيع على خطوط سير السيارة واستلمت بونات المواد البترولية الخاصة بها رغم عدم اختصاصها بذلك.

وأضافت أوراق القضية  أن "جميل م. ا"، مدير الشئون الإدارية بمنطقة جنوب الجيزة للتأمينات الاجتماعية أهمل في الإشراف على السيارة ولم يوقع على أوامر تشغيلها ورفض استلام بونات البنزين الخاصة بها أو استيفاء كارنيهات المشتركين بها وسمح لمسئولة الوارد بالتوقيع على أمر تشغيل السيارة واستلام بونات المواد البترولية رغم عدم اختصاصها بذلك.

وتبين أن المتهم لم يصدر تكليفا رسميا لأحد العاملين بالإدارة للعمل كمسئول تشغيل أو التنبيه بعدم صرف بدل انتقال لمدير عام المنطقة حال استخدامه السيارة، كما ختم "محسن ع. أ"، وكيل منطقة جنوب الجيزة للتأمينات الاجتماعية، أوامر تشغيل السيارة بخاتم شعار الجمهورية رغم عدم استيفائها بتوقيع مدير الشئون الإدارية ومسئول التشغيل.

رئيس مباحث المقطم للمحكمة : مسئولي تأمين المقر أطلقوا النار بعشوائية على المتظاهرين

استمعت محكمة جنايات القاهرة، الدائرة 11 إرهاب برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، اليوم الأربعاء، لشهادة رئيس مباحث المقطم وقت أحداث مكتب الإرشاد  قائلا:" أن المسئولين على تأمين مقر الإرشاد أطلقوا النار بصورة عشوائية على المتظاهرين السلميين المنددين بحكم الإخوان.

وقدمت النيابة كتاب دار المقطم للصحة النفسية مؤرخ 26 نوفمبر 2017 موقع من مدير المستشفى، يتضمن أنه نفاذا لقرار المحكمة بشأن استقبال أى من المجنى عليهم بأحداث مكتب الإرشاد بتاريخ 30 يونيه 2013، تبن أن المحكمة غير مؤهلة للتعامل مع حالات الإصابات والجروح، وان الإصابات لم تستقبل أى من المجني عليهم ولم يدخل أحد المستشفى بشكل رسمى، علما بان المستشفى قدمت بعض الخدمات الطبية لبعض من أصيبوا بخدوش بسيطة.

وأثبتت المحكمة حضور  شاهد الإثبات أحمد هدية، وقال إنه كان يعمل رئيس مباحث قسم المقطم إبان الأحداث، وعن معلوماته عن الواقعة، أنه يوم 30 يونيه قال :"كان فى مظاهرات سلمية فى الشارع، وكان فى خدمات أمنية فى الشوارع، ووردت معلومات عن وجود 26 شخص بحوزتهم أسلحة مختلفة داخل إحدى الشقق، وتم القبض عليهم فى بداية يوم 30 يونيه 2013، قبل توجهم لمكتب الإرشاد لحمايته على حسب أقوال محمد البشلاوى مسئول تأمين مقر الإرشاد"

وأضاف الشاهد أن الأحداث بدأت بمناوشات بسيطة بين المتظاهرين السلميين وبعض المتواجدين داخل المكتب، وعدد المتظاهرين كان بسيط فى البداية ومع الساعة 6 مساء بدأت الأعداد فى التزايد، وأشار الشاهد إلى أن المظاهرات كانت سلمية وكانت تندد بحكم الإخوان وحكم المرشد، والتظاهرة بدأت من أول شارع الذى يقبع فيه مكتب الإخوان المسلمين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل