المحتوى الرئيسى

جنايات القاهرة تواصل الاستماع لشهداء الإثبات بـ"أحداث مكتب الإرشاد"

11/29 14:03

القاهرة - الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 02:01 م

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 12:32 م

تواصل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة الاستماع إلى أقوال شهود الإثبات خلال جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 أخرين من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق ومحمد البلتاجي وعصام العريان وآخرين في القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد". 

وأكد شاهد الإثبات أحمد هدية رئيس مباحث قسم المقطم إبان الأحداث أنه لم يكن هناك داعي لقيام المتواجدين داخل مكتب الإرشاد بإطلاق النيران على المتظاهرين السلميين، مؤكداً أنه ليس هناك ما كان يستدعي الدفاع الشرعي عن المقر.

وعن أسماء المتهمين سردت المحكمة على مسامع الشاهد اسمائهم فقرر أن بعضهم يعرفهم شكلا والبعض الأخر يعرفهم أسماً فقط من خلال وسائل الإعلام وترددت أسمائهم وقت الأحداث.

وأضاف أن التحريات توصلت إلى أن أي قرار يتخذ بشأن تأمين مقر مكتب الإرشاد كان يتخذ بناء على تعليمات من مرشد الجماعة محمد بديع.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين مختار العشماوي ود.عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.

كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل