المحتوى الرئيسى

قبل زيارة مصر وفلسطين وإسرائيل.. «بنس»: «ترامب» يدرس خطوات نقل السفارة إلى القدس قريبًا

11/29 13:43

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الإدارة الأمريكية تدرس جديا خطوات نقل سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس فى وقت قريب، حسبما نشر موقع «واللا» الإسرائيلي.

وأضاف نائب الرئيس الأمريكي، خلال خطاب له فى فاعلية أقيمت داخل ولاية «نيويورك» بمناسبة مرور 70 عاما على تصويت منظمة الأمم المتحدة على تقسيم فلسطين وقيام الاحتلال الإسرائيلي، أن ترامب بدء يدرس الخطوات الجادة الخاصة بكيفية وتوقيت نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم هذا فى وقت قريب للغاية.

وأكد بنس أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تسمح لإيران بامتلاك أي أسلحة نووية.

وجاء خطاب مايك بنس عن نقل الفرارة أثناء تواجد عدد من سفراء الأمم المتحدة، والعديد من الدبلوماسيين والقادرة اليهود، والسفير الإسرائيلي لدى واشنطن داني دانون.

ومن المقرر أن يجري بنس، جولة الشهر المقبل، فى الشرق الأوسط، حيث سيزور مصر وفلسطين وإسرائيل، كما يلقي خطابا داخل «الكنيست» الإسرائيلي، خاصةً أن زيارته ستكون بالتزامن مع احتفال اليهود بعيد «الحانوكا».

وتعد زيارة بنس إلى الكنيست هي الأولى لمسئول أمريكي من البيت الأبيض، منذ الزيارة التي أجرها الرئيس جورج بوش خلال عام 2008.

وتبدأ جولة «بنس» يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل، ومن المقرر أن تركز زيارته على التهديد الإيراني فى المنطقة، والاضطهاد من قبل المتطرفين ضد الأقليات الدينية فى الشرق الأوسط.

ومن المقرر أن يلتقي بنس بالسلطات الفلسطينية فى مدينة «رام الله»، وكذلك بالرئيس عبد الفتاح السيسي فى القاهرة، وقيادات الحكومة المصرية، وعدد من القادة الدينيين.

شيع آلاف المواطنين جثمان الفنانة شادية، من مسجد السيدة نفسية، إلى مدافن أسرتها بالبساتين، وسط حضور عدد كبير من الفنانين. وودَّع عدد من المواطنين الفنانة الراحلة بلافتات تحمل صورها وكلمات لوداعها مثل: ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل