المحتوى الرئيسى

حبس «موظف» لاتهامه بالتلاعب في سجلات قضايا مخالفات البناء ببني سويف | المصري اليوم

11/29 13:48

أمرت نيابة إهناسيا ببني سويف، بإشراف المستشار عماد علي، المحامي العام لنيابات بني سويف، بحبس موظف بمركز شرطة إهناسيا 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامه بالتلاعب في سجل قيد محاضر مخالفات المباني والتعديات، بعدم إدراجها بالسجلات القضائية وتحويلها للنيابة العامة.

كان اللواء جرير مصطفي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن بني سويف، قد شّكل لجنة لمراجعة وفحص أعمال إدارية بمركز شرطة إهناسيا، وتبين من مراجعة الملازم أول أحمد على سيد عباس لأعمال «ج.س.س.ع»، كاتب ضبط أول بالمركز، وجود تلاعب بسجلات قيد القضايا.

حيث أسفرت المراجعة عن استلام الموظف 19 محضر مخالفة مبانٍ واردة من الوحدة المحلية لمركز إهناسيا، خلال عام 2017، إلا أنه لم يقم بقيدها بدفاتر قيد القضايا، وقام بتسديد ما تم استلامه من تلك المحاضر بأرقام قضائية وهمية وغير مدرجة بدفتر قيد القضايا، وبفحص تلك الأرقام تبين عدم ضمها لتلك المخالفات.

وعندما علم «الموظف» بما توصلت إليه لجنة المراجعة والفحص قام بإحضار 16 صورة ضوئية من الوحدة المحلية لمجلس مدينة إهناسيا «معتمدة ومختومة» تم قيدها بأرقام جنح، ولم يتمكن من إحضار باقي المحاضر وقيدها.

وبمواجهة الموظف بما أسفرت عنه أعمال المراجعة والفحص، اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 4226 لسنة 2017 إداري مركز إهناسيا، وبالعرض على النيابة العامة أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات وطلبت تحرير فيش وتشبيه له صحيفة حالته الجنائية، ومراعاة التجديد له في الموعد القانوني.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل