المحتوى الرئيسى

قضايا الشارع مسئولية النواب - برلمانى

11/29 12:15

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن:

أولياء الأمور يشكون من تردى الخدمات والإهمال بمدرسة الأبطال بعد وفاة تلميذ

أرسلت القارئة، مياده محمود مختار،  شكوى من تردى الخدمات واستمرار الإهمال بمدرسة الأبطال التجريبية بمدينة المستقبل بالقاهرة الجديدة، مضيفة «مدرسة الابطال الرسميه بمدينة المستقبل، لا فيها إشراف ولا متابعه اداريين على أولادنا».

وأضافت عبر شكواه «طفلة ماتت وهى بتلعب، بسبب عدم صيانة الألعاب، أو وجود إشراف عليه، احنا أولياء الأمور اللى بنشارك وبندفع ونجيب دادات و تنضف على حسابنا، لكن لعب الموت المهملة دى مسئوليه مين حرام اللى حصل، احنا عايشين فى اهمال».

قارئ يطالب بمنع وضع حواجز حديدية على الأرصفة بمدينة نصر

أرسل القارئ أحمد إبراهيم شكوى من نصب الحواجز الحديدية أمام العمارات والمنشآت، بحيث يصعب على قائدى السيارت ركن مركباتهم، مضيفًا «هذا المنظر أمام معهد الخدمة الاجتماعية مدينة نصر».

نصب الحواجز الحديدة لمنع ركن السيارات بجوار الأرصفة

وطالب القارئ عبر شكواه، بمنع هذه الطريقة، مضيفًا «نرجو الاهتمام بالمنطقة؛ الشوارع مكسرة، وأعمدة الإنارة متساقطة ورفعت على الرصيف منذ أكثر من عامين، ناهيك عن معاناتنا من المعهد وطلابه نهاًرا وليلاً يفتح ملاعب ويسببون إزعاجًا للسكان وهم نائمون».

شكوى من قانون الإيجار القديم: "5 جنيهات شهريًا لشقة 240 مترًا"

أرسلت إحدى قراء اليوم السابع، شكوى من تضرر أصحاب العقارات من قانون الإيجار القديم، حيث إن قيمة الإيجارات لا تستطيع تجديد العمارة وإصلاحها، مطالبة وزارة الإسكان بسرعة سن قانون للإيجار، بحيث يتم رفع قيمة الإيجار بشكل يتناسب مع الوقت الحالى. وأضافت، عبر شكواها «نحن أم وأربعة رجال نملك عقارًا بشارع قريب جدًا من شارع القصر العينى، والشقة فيه 240 مترًا قيمتها 5 جنيهات، حرام يا ريت توصلوا صوتى لوزارة الإسكان».

مريض يستغيث بمحافظة الغربية لمساعدته فى توفير مصدر دخل بعد استئصال كليته

أرسل القارئ محمد فوزى نعمة، شكوى من تضرره الصحى لإصابته بمرض الكلى واستئصال اليسرى، ومعاناته بقصور فى وظائف الكلى الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل