المحتوى الرئيسى

ترامب وآبي تباحثا بخصوص إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا

11/29 12:06

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو

أخبار الآن | واشنطن  | أمريكا ( أ ف ب ) 

أجرى الرئيس الامريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي محادثة هاتفية طارئة بعد اطلاق كوريا الشمالية الاربعاء الصاروخ البالستي الجديد عابرا للقارات، وجاء في بيان للبيت الابيض ان الزعيمين اعتبرا ان الاعمال الاستفزازية للنظام الكوري الشمالي تعرّضه للخطر و تزيد من عزلته عن المجتمع الدولي. 

واضاف البيان ان "الزعيمين جددا تأكيد التزامهما بمواجهة التهديد الكوري الشمالي"، وكان المسؤول عن وسائل التواصل الاجتماعي في البيت الأبيض دان سكافينو قد نشر في وقت سابق على تويتر صورة لترامب متحدثا الى آبي، وقال ان المحادثة "تتعلق باطلاق كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات في بحر اليابان".

 وأُطلِق الصاروخ في وقت باكر الأربعاء بتوقيت كوريا الشمالية من موقع سان-ني قرب بيونغ يانغ، وتحطم في البحر قبالة اليابان، واوضح البنتاغون ان الصاروخ لم يشكل اي خطر لا على الولايات المتحدة القارية ولا على الاراضي الامريكية الاخرى، او اراضي الدول الحليفة.

ويأتي اطلاق الصاروخ الجديد بعد أكثر من شهرين على اخر تجربة صاروخية لبيونغ يانغ، وإثر جولة اسيوية طويلة اجراها الرئيس الامريكي الجمهوري دونالد ترامب وهدفت بحسب قوله الى "توحيد العالم ضد التهديد الذي يمثله خطر النظام الكوري الشمالي". 

كيف ستبدأ الحرب بين أمريكا وكوريا الشمالية ؟!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل