المحتوى الرئيسى

5 أندية عليها السعى للتعاقد مع محمد صلاح

11/29 11:25

أصبح الدولي المصري محمد صلاح، لاعب المنتخب الوطني والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، محط اهتمام الصحف العالمية والعربية، وخاصةً الصحف الإنجليزية، وهدفًا للعديد من الأندية الأوروبية بعدما تألق رفقة فريقه وظهر بمستويات رائعة وتميّز هذا الموسم، لتتزايد التكهنات بشأن مستقبله ما بين استعداد الليفر لتمديد تعاقده والاحتفاظ به، وما بين إمكانية تلقيه عروض من كبار الأندية الأخرى للإنضمام إليها.

كان يضم هجوم برشلونة الثلاثي الشهير بـMSN، المتمثل فى الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأوروجوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار، لكن رحل الأخير إلى صفوف باريس سان جيرمان الفرنسي الصيف الماضي، بصفقة قياسية قيمتها 222 مليون يورو، ليترك برحيله ثغرة هجومية فى البلوجرانا.

وتعاقد النادي الكتالوني مع الفرنسي الشاب عثمان ديمبلي من بروسيا دورتموند، مقابل 105 مليون يورو، لكن تعرّض لإصابة قوية فى الركبة أبعدته عن الملاعب لفترة.

أما صلاح فقد تكيّف سريعًا فى الدوري الإيطالي مع روما، وكرر الأمر ذاته مع ناديه الحالي ليفربول، وتصدر هدّافي البريميرليج، وبالتالي لديه القدرة على التكيف تكتيكيًا فى الليجا، وسيضيف الكثير لهجوم البلوجرانا.

أشارت تقارير صحفية فى وقت سابق، إلى احتمالية انتقال صلاح إلى النادي الملكي، وفى حال تقدم الريال بعرض مُغري تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، قد ينجح بالفعل فى ضمه إلى صفوف الفريق.

وفى ظل تكرر لعنة الإصابات المتلاحقة للويلزي جاريث بيل، والسجل التهديفي السيء للبرتغالي كريستيانو رونالدو فى الليجا وتراجع مستوى الفرنسي كريم بنزيما هذا الموسم، قد يكون صلاح حينها هو البديل المحتمل على المدى الطويل، فهو قادر على إنعاش هجوم الميرنجي ولديه خبرة عالية على الجانب التهديفي تجعله صفقة مثالية لريال مدريد.

3- باريس سان جيرمان الفرنسي:

يتحدث الجميع عن هجوم الفريس الباريسي بسبب وجود الثلاثي البرازيلي نيمار، الفرنسي كيليان مبابي، والأوروجوياني إيدنسون كافاني، لتصبح الجبهة الهجومية هي الأكثر فاعلية حتى الآن مقارنةً بالأندية الأخرى.

ويعتمد الإسباني أوناي إيمري، المدير الفني للفريق، على خطة 4 - 3 - 3، الأمر الذي يناسب صلاح وسيجعله يزدهر فى تلك الخطة هجوميًا، فى ظل إعطاء أدوار دفاعية للاعب الوسط الإيطالي ماركو فيراتي والفرنسي أدريان رابيو، خاصةً مع الشائعات التي تتكهن برحيل الأرجنتيني أنخيل دي ماريا ومواطنه خافيير باستوري فى الآونة الأخيرة.

وعلى الرغم من أن نادي العاصمة الفرنسية مجبر على بيع عدد من لاعبيه للالتزام بقوانين اللعب المالي النظيف، إلا أن التقرير لم يستبعد احتمالية تقدمه بعرض لمحمد صلاح.

أنفق ميلان أكثر من 175 مليون جنيه إسترليني فى التعاقد مع مواهب جديدة فى الميركاتو الصيفي الماضي، ولديه بالتأكيد القدرة المالية لاستقطاب صلاح إلى سان سيرو.

وبالرغم من الصفقات الجديدة التي أبرمها النادي الإيطالي، إلا أنها لم تؤدي الغرض المطلوب منها، إذ تراجع مستوى أداء الفريق بشكل ملحوظ، ولكن صلاح لديه الدراية الكافية منافسات الكالتشيو، بالنظر لفترته الإحترافية مع روما.

وفى حال تواجد صلاح فى صفوف الروسونيري، سيكون قادرًا على تعزيز الجبهة الهجومية للفريق، لكن قد لا يُفضل الدولي الوطني تكرار التجربة فى الدوري الإيطالي وهدفه فى خوض تجربة جديدة.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل