المحتوى الرئيسى

بالفيديو...ماسة وردية نادرة تباع بنحو 32 مليون دولار

11/29 10:55

© AP Photo/ Vincent Yu

سعر خيالي لأجمل ماسة في العالم بمزاد علني

وذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن دار كريستي الشهيرة للمزادات في هونغ كونغ، باعت ماسة وردية أطلق عليها اسم "بينك بروميس" أو الوعد الوردي بمبلغ 31.86 مليون دولار.

وتزن الماسة النادرة 14.94 قيراط، وعرضتها دار كريستي في حلقة من البلاتين وأطر مرصعة بمجموعة ألماسات فضية صغيرة، وبلغت القيمة التقديرية للوعد الوردي قبل المزاد من 28 إلى 42 مليون دولار.

An enormous oval diamond named the "Pink Promise" is sold for an eye-watering $32.16 million at auction in Hong Kong https://t.co/TzRdijHCDa pic.twitter.com/ODuIuUkVts

— AFP news agency (@AFP) November 28, 2017

ووصفت المجلة الماسة النادرة بأنها واحدة من أنقى أنواع الألماس النقي، فيخلو الحجر الكريم من شوائب النيتروجين التي تحول لمعانه كما ينبغي.

ووفقا لما ذكره المتخصص في تثمين الأحجار الكريمة ستيفن سيلفر، فإن وزن الوعد الوردي قبل صياغته بلغ 16.21 قيراط، كما كان لونه فاقعا جدا، ما اضطره إلى إعادة صقله كي يكسبه البريق المناسب.

واقترب السعر من تحطيم سعر البيع القياسي العالمي السابق بالمزادات للقيراط للماسات الوردية والذي حققته ماسة زاهية يشبه شكلها الوسادة في 2009 عندما بيعت بسعر 2.155 مليون دولار للقيراط.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل