المحتوى الرئيسى

"دويتو" ولحن وقصة حب.. مواقف جمعت شادية بـ"موسيقار الأزمان"

11/29 06:44

"الدلوعة".. هكذا لُقبت الفنانة شادية بين نجوم جيلها، كنجمة استثنائية بنكهة وطابع خاص، ميزها عن سائر فاتنات عصرها على مستوى الجمال، لتسبقهم بمسافة شاسعه على المستوى الفني، سواء في مجال الغناء أو التمثيل، بأعمال خالدة في أذهان جمهورها، حتى بعد رحيلها عن عالمنا، مساء أمس، بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز الـ86 عاما.

خلال مسيرتها الفنية ارتبطت "معبودة الجماهير" فنيًا بالعديد من الفنانين، كان من أبرزهم الفنان الراحل فريد الأطرش، حيث جمعهما مواقف عديدة داخل نطاق الفن وخارجه، وترصدها "الوطن" في التقرير التالي:

- دويتو "يا سلام على حبي وحبك"

أغنية كوميدية غنتها الفنانة الراحلة شادية مع "موسيقار الأزمان"، من كلمات فتحي قورة، وألحان فريد الأطرش، من فيلم "إنت حبيبي"، وهو فيلم موسيقي رومانسي كوميدي من إنتاج عام 1957، ومم تأليف أبو السعود الإبياري، وإخراج يوسف شاهين.

- ألحان فريد الأطرش لشادية

لحن "موسيقار الأزمان" للفنانة شادية أغنيتان أولهما أغنية "يامجربين الهوى" وهي من كلمات أنور عبد الله، وغنتها شادية عام 1956، من فيلم "ودعت حبك".

كما لحن "ما يكونش ده اللي اسمه الهوى" وهي من كلمات محمود فهمي إبراهيم، وغنتها "الدلوعة" عام 1957، من فيلم "أنت حبيبي".

- قصة حب مزعومة مع فريد الأطرش

الدويتو الشهير بينهما وقصة حبهما في فيلم "انت حبيبي" كان جزءًا من الحقيقة، فالثنائي في النهاية عاشوا قصة حب، بعد طلاقها من عماد حمدي بفترة قصيرة، تحديدًا في فيلم "ودعت حبك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل