المحتوى الرئيسى

بالصور.. وزراء وسفراء يحتفلون بمرور 115 عاما على افتتاح المتحف المصري بالتحرير

11/29 13:01

• وزير الآثار: كشف أثري جديد 9 ديسمبر المقبل بالأقصر.. وعرض قطع مستردة جديدة بالمتحف لأول مرة للجمهور

قال وزير الآثار خالد العناني، إن عام 2017 هو عام الاكتشافات الأثرية، وإنه سيتم الإعلان عن كشف أثري جديد غرب الأقصر يضم مقبرتين يوم 9 ديسمبر المقبل، إلى جانب افتتاح قدس الأقداس بمعبد حتشبسوت بالدير البحري بعد الانتهاء من مشروع تطويره وترميمه خلال الفترة الماضية.

وأضاف العناني، خلال كلمته في الاحتفال بمرور 115 عام على افتتاح المتحف المصري بالتحرير، مساء الإثنين، إن المتحف لن يموت وقادر على الإبهار، مشيرًا إلى أنه ستتم إعادة تطويره وإضافة أنوار جديدة له وتوثيق جميع القطع به وسيُعرض فيه العديد من القطع الأثرية لأول مرة للجمهور.

وأكد أنه سيتم عرض جزء من المجموعة التي أعادها حاكم الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، لمصر، وتتمثل في 354 قطعة أثرية تم ضبطها ومصادرتها بجهود رجال الجمارك في مطار الشارقة الدولي الأيام الماضية.

وأعلن الوزير أنه بداية من الخميس المقبل، وفي كل أسبوع في تمام الساعة 6 مساءً سيتم عرض 3 قطع أثرية جديدة، تم استخراج واحدة منهم من البدروم، وأخرى مستردة من الخارج، والثالثة كانت موضوعة بمكان غير لائق بها في المتحف.

من جانبه، قال سفير النمسا بالقاهرة، في كلمته باسم السفراء من مختلف دول العالم المشاركين في الحفل إن احتفال اليوم بمثابة رسالة للعالم لتأييد موقف مصر في محاربتها للإرهاب، مؤكدًا انتصار مصر والعالم في المعركة ضد الإرهاب، وعلى جميع الدول مساندة مصر في معركتها لآن مصر هي الحضارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل