المحتوى الرئيسى

مادلين طبر لـ شادية: وداعا سيدة المفاجآت والموهبة الغير عادية

11/29 02:31

عبرت الفنانة اللبنانية مادلين طبر عن حزنها على رحيل معبودة الجماهير «شادية» التي رحلت عن دنيانا مساء الثلاثاء عن عمر يناهز ٨٦ عاما، بعد صراع مع المرض بمستشفى الجلاء العسكري.

وقالت مادلين طبر فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»: رحلت عن عالمنا فنانة ذات قيمة وقامة سيدة المفاجآت التي دائمًا كانت تفاجئنا بقراراتها وأدائها وموهبتها.

وأضافت أن شادية مغنية استطاعت أن تفاجئ محبيها بأدائها ليست كمغنية تمثل، لا بل كأستاذة آداء وتمثيل، صوتها فيه مياه ونور، غنت أغاني طويلة ووطنية جادة، فوقفت ماردة أطول من قامتها الغنائية السابقة، وخلدت أغانيها، وانتقلت من منزلة المغنية إلى مطربة من عيار أم كلثوم لتفاجئ الجمهور مجددًا.

وتابعت: شادية موهبة غير عادية حتى عندما عملت بالمسرح، نزلت ميدان الرعب الفني لتواجه الجمهور أمام غِيلان المسرح أمثال سهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير وفاجأتنا من جديد.

ووصفتها بالشجاعة عندما قررت الاعتزال، وهي فى قمة مجدها، متساءلة: «كيف كانت لها المقدرة أن تترك الفن وتختفي بعد كل النجاح الذي قدمته؟».

وقالت إن كل فنان عاشق للفن، وهو بالنسبة له مثل الماء والهواء، وأنا أتمنى أن أموت مثل أمينة رزق لآخر أنفاسي وأنا أمثل، لأنني أضعف من قوة الابتعاد عن الفن، أكثر شئ أحببته وأتقنته، لكن شادية دوما الأقوى وسيدة المفاجآت.

واختتمت كلامها قائلة: «وداعًا حبيبتي شادية سيدة المفاجآت الملهمة التي أثرت أجيال»، داعية الله ان يتغمدها برحمته ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

يذكر أن جنازة الفنانة شادية تشيع اليوم الأربعاء، عقب صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة بناءً على وصيتها.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل