المحتوى الرئيسى

في حوار نادر لـ شادية.. درس "لم تنساه" وموقفها مع أم كلثوم - E3lam.Org

11/29 02:29

في حوار قديم وتسجيل نادر للفنانة شادية روت بعض المواقف التي لا تُنسى من حياتها والتي تعلمت منها بعض الدروس كما روت تفاصيل عن حياتها ومشوارها الفني وبدايتها.

قالت شادية في حوارها الذي تم تسجيله بتاريخ 19 مارس 1986 قبل اعتزالها، مع الإذاعية نجوى الطوبي مقدمة البرنامج الإذاعي “مهرجان النجوم” إن كل إنسان أو فنان يتأثر بالعديد من الأشياء التي تحدث في طفولته، وأوضحت أنها قد تعلمت الحنية من والدتها كما تعلمت الجمع بين الحنية وقوة الشخصية من والدها فكانت تخاف أن تضحك أمامه، موضحة أن تلك هي التربية الحقيقية السليمة للأسرة.

وروت شادية موقف حدث لها مع خالتها وكان له تأثير كبير في شخصيتها حيث أنها كانت تحكي لإحدى صديقاتها موقف حدث في منزلها، فسمعتها خالتها، وتابعت قائلة: “خدتني في الأوضة ورنتني علقة حلوة، ونصحتني إني لما اسمع أو أشوف حاجة مش بتاعتي محكيهاش لحد لإن كده هبقى بنت مش كويسة ومش أمينة”، أوضحت شادية أنها قضت ذلك اليوم بأكمله تحت سرير غرفتها وبعد قيام الأسرة بالبحث عنها قامت خالتها بمصالحتها، لكنها تعلمت الدرس مؤكدة أنها منذ ذلك اليوم استفادت من الموقف وأصبحت لا تحكي أي شئ مادام الأمر لا يتعلق بها.

في سياق آخر أوضحت شادية أنها كانت تخشى من الغناء أمام والدها، موضحة أن أختها عفاف شاكر ووالدها كانت أصواتهم رائعة لكن والدها لم يكن يعلم أن ابنته “فاطمة”- وهو الاسم الحقيقي لها- تغني، لكن جدتها طلبت منها الغناء في إحدى المرات فغنت لـ “ليلى مراد” وانبهر والدها بصوتها وبدأ في توجيهها وأحضر لها شخص ليعلمها العزف على العود وشجعها حتى بدأت خطواتها في الغناء.

من المواقف المهمة التي روتها خلال حوارها كان موقفها من لقاء كوكب الشرق أم كلثوم، حيث أوضحت أن والدها اصطحبها بعد دخولها المجال الفني بعام إلى منزل السيدة أم كلثوم ولم تكن تعلم أنه منزلها وفوجئت بها وتابعت تقول: “قعدنا في صالون صغير في بيتها ومكنتش مصدقة ولا عارفة أتكلم والدي هو اللي اتكلم وقالها بنتي متأثرة بيكي وعايز توجيهاتك لها”.

واستطردت موضحة أن السيدة أم كلثوم نصحتها حتى تستمر في عملها أن تحترمه وتحبه وتحافظ على صحتها وصوتها، وتابعت: “قالت لي يجوز تضحي بحاجات كتير لكن مادام بتحبي شغلك هتكوني مبسوطة بيه أكتر من أي حاجة تانية”.

كما تحدثت الفنانة شادية خلال الحوار عن علاقتها بالملحنين أمثال الموجي وبليغ حمدي والموسيقار كمال الطويل، كذلك عن تحولها السينمائي على يد المخرج صلاح أبو سيف ونضوجها سينمائيا وتجربتيها في الإنتاج بفيلمي “ليلة من عمري” و “شاطئ الذكريات”، وغيرها من التفاصيل التي قصتها الفنانة شادية عن حياتها ومشوارها السينمائي خلال الحوار النادر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل