المحتوى الرئيسى

أفضل أجهزة اللاب توب على الإطلاق لعام 2017: للألعاب والمونتاج والتصميم والبرمجة - عرفني دوت كوم

11/29 00:02

الرئيسية / هاردوير / أفضل أجهزة اللاب توب على الإطلاق لعام 2017: للألعاب والمونتاج والتصميم والبرمجة

هناك المئات من أجهزة اللاب توب في الأسواق حاليًا في 2017، لكن أيهم هو الأفضل لاستخدامك وميزانيتك؟ أصابك الإرهاق لمجرد التفكير في ذلك؟

لا داعي لذلك، إليك قائمة بأفضل أجهزة اللاب توب لعام 2017 تم تقسيمها تبعًا للاستخدامات المختلفة والأسعار أيضًا، مما يعني أنك ستحصل على الأفضل بلا شك دون الحاجة إلى عناء البحث!

اللاب توب المُفضل بشدة للجميع في الوقت الحالي، فو يجمع بين النحافة والوزن الخفيف 1.22 كيلوجرام، بالإضافة إلى الشاشة الرائعة ذات الإطار النحيف للغاية InfinityEdge screen.

ولم تنتهي المميزات بعد، فالهكيل مصنوع من خليط الكربون فايبر و الألومنيوم، والنتيجة هي تصميم عصري خلاب، وبطارية ذات متوسط عُمر مذهل، كل ذلك مقابل 1299 دولار.

وبتلك الأموال ستحصل على أفضل معالجات إنتل في الوقت الحالي بالنسبة لأجهزة اللاب توب، ألا وهو مُعالج الجيل الثامن Intel Core i7-8550U بعدد 4 أنوية، الذي يجمع بين الأداء القوي مع الحفاظ على استهلاك طاقة البطارية، مما يعني أنه يوفر لك إنتاجية جيدة أثناء عملك على اللاب توب.

أما الألعاب فستحصل على ُمرادك بالطبع، لكن عند مقارنته بمُعالجي i7-7820HK, Core i5-7440HQ، فسيخسر المنافسة بالتأكيد (سرعة عدد الأنوية معًا أفضل)، فهى موجة لُمحبي الألعاب بشكل خاص لكونها ذات استهلاك عالي جدًا للطاقة ولن تصمد البطارية إلا لمدة  4 إلى 5 ساعات فقط.

ولكن إذا أردت لاب توب يجمع بين الأداء القوي للمهام اليومية والإنتاجية مع فارق بسيط لصالح استهلاك الطاقة فمُعالج i7-8550U لا يعلو عليه شئ.

وللتوضيح من خلال ذلك المُعالج ستحصل على 16 ساعة متوسط عُمر بطارية! و فارق أداء بنسبة 60% أسرع عن الجيل السابق من فئة مُعالجات U الموفرة للطاقة، أي أسرع في برامج المونتاج والمهام الشاقة.

وهناك مفاجأة أخرى، يتوفر نسخة أرخص سعرًا من لاب توب Dell XPS بمُعالج إنتل الجيل السابع، بسعر 799 دولار فقط، بنفس الشاشة النحيفة الرائعة بسطوع عالي لمشاهدة الأفلام بأريحية بدقة 1080p أو 2K تبعًا للإصدار الذي ستختاره، هارد PCIe SSD خارق السرعة، تصميم وجودة تصنيع بإمتياز، بالإضافة إلى أداء البطارية القوي 14 ساعة (أقل 4 ساعات لكون المُعالج من الجيل السابع).

ربما تتسائل لماذا لم يحتل المرتبة الأولى هُنا؟ حسنًا، لاب توب Asus ZenBook UX330UA هو منافس لجهاز Dell XPS 13 إصدار 799 دولار فقط أما إصدار 1299 دولار فهو أفضل بدون تردد.

ويتفوق لاب توب Asus ZenBook UX330UA من حيث المُعالج، فبذلك السعر يأتي بمُعالج i5-8250U مقارنًة بالجيل السابع للاب ديل XPS 13 بنفس السعر، أما الشاشة فهما متساويان بدقة 1080p، لكن وحدة التخزين أكبر حيث يأتي بهارد SSD بسعة 256 جيجابايت، فإذا كنت تبحث جهاز لاب توب عملي وبسعر رخيص بدون الحاجة إلى كسر حسابك البنكي فهو خيارك الأمثل بالتأكيد!

أقل ما يُقال عنه هو ,,وحش الألعاب فعليًا‘‘ فهو قادر على سحق جميع عنواين الألعاب ذات الرسوميات المرتفعة جدًا، ناهيك عن ألعاب الواقع الإفتراضي VR ذات المُتطلبات المرتفعة.

والفضل يعود إلى كرت شاشة Nvidia GTX 1080، ومُعالج إنتل الجيل السابع Core i7 القابل لكسر السرعة، لوحة مفاتيح مريحة لّلعب، شاشة بتقنية G-Sync، وحش حقيقي صحيح؟ والأفضل أن تحصل على شاشة بحجم 17 بوصة وبدقة 2K أو 4K، مع إختيار متاح للحصول على هارد PCIe SSD.

لكن المشكلة الوحيدة التي ستواجهك هي إرتفاع سعره بعض الشئ والذي يصل إلى 1300 دولار، ولحسن الحظ يوجد بديل آخر من شركة Dell أيضًا بمواصفات قوية للألعاب ها هو.

هل تبحث عن أفضل لا ب توب للألعاب للميزانية المنخفضة وبسعر مناسب للأغلبية، إليك Dell Inspiron 15 7000 والذي لن تجد منافس له في تلك الفئة السعرية والأداء الجبار مع عُمر بطارية طويل يصل إلى 11 ساعة.

ناهيك عن التصميم الجذاب باللونين الأحمر والأسود وجودة التصنيع المتينة، يبدأ سعره من 799 دولار لكن الأفضل و الحصول على إصدار 949 دولار، والجدير بالذكر أن الشاشة ليست الأفضل لكن هي الأفضل بالنسبة للسعر بلا شك، بالإضافة إلى كونه مناسب للاستخدام العملي والإنتاجية أيضًا و بسعر رخيص.

بسعر أقل من 350 دولار، ستحصل على لاب توب بشاشة 15 بوصة وشاشة جيدة جدًا بدقة 1080p أي Full HD، و مُعالج Core i3، هارد 1TB و جودة تصنيع قوية.

يتوفر Acer Aspire E 15 (E5-575-33BM) على قارئ اسطوانات أيضًا، أضف إلى ذلك منفذ USB-C، 3 منافذ USB تقليدية، منفذ VGA، منفذ لكابل الإنترنت وقارئ كروت الذاكرة الخارجية SD.

بتلك الفئة السعرية المنخفضة، الأفضل لك هو شراء لاب توب Samsung Chromebook 3، ومن اسمه كما ترى يعمل بنظام Chrome الخاص بجوجل، والذي يعتمد بشكل أساسي على توفر الإنترنت لتخزين الملفات على جوجل درايف واستخدام برامج جوجل الأخرى، وهو موجه بشكل أساسي لطلبة الجامعات والراغبين في استخدام الجهاز في الدراسة والأبحاث.

والشاشة بحجم 11.6 بوصة، مع رامات بحجم 4 جيجابايت والتي تجدها غالبًا في الأجهزة ذات الأسعار المرتفعة، وعُمر بطارية يصل إلى 10 ساعات تقريبًا وجود تصنيع متينة.

يعتبر أفضل لاب توب بحجم شاشة 15 بوصة في الوقت الحالي، وبالرغم من وجود ما هو أفضل لفئة المونتاج والتصميم مثل Microsoft Surface Book 2 (15-inch) و Apple MacBook Pro 13″ Retina و Apple Macbook Pro with touchbar.

إلا أن السعر يأتي أولاً، حيث Dell XPS 15 يتفوق من حيث السعر والمواصفات وهي النقطة الأهم للجميع، فإذا كنت تبحث عن أفضل لاب توب للمونتاج والتصميم بأداء قوي وسعر جيد فهو خيارك الأول.

وستحصل على كرت شاشة GTX 1050 4G GDDR5 يتجلى رونقه من خلال شاشة بحجم 15 بوصة ودقة 4k المذهلة مع إطار نحيف (InfinityEdge) تمامًا كما في إصدار XPS 13 السابق ذكره في أول المقال، أضف إلى القائمة مُعالج ذو أداء مرتفع جدًا  Intel Core i5-7300HQ – i7-7700HQتبعًا للإصدار الذي ستختاره.

في رأي إن كنت تبحث عن أفضل ماك بوك من شركة آبل في الوقت الحالي، فتوجه إلى إصدار 2017 الذي تم إصداره حديًثا ولكن الإصدار الخالي من الشريط الذي يعمل باللمس أعلى لوحة المفاتيح.

نرشح لك

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل