المحتوى الرئيسى

أنقرة تنوي توسيع عمل بعثة المراقبة في شمال سوريا

11/29 00:03

أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، أن تركيا تنوي توسيع نطاق عمل بعثة المراقبة التابعة لها في شمال سوريا إلى مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة المليشيات الكردية التي تعتبرها إرهابية.

وصدر بيان عن الرئاسة التركية الثلاثاء، في ختام اجتماع لمجلس الأمن القومي برئاسة الرئيس رجب طيب أردوغان يؤكد حسب ما نقلت وكالة الأناضول الرسمية: "أن بعثة المراقبة (في أدلب شمال غرب سوريا) أنجزت عملها بنجاح، ولضمان قيام بيئة هادئة وآمنة لا بد من توسيع نطاق عمل هذه البعثة ليشمل منطقة عفرين وغرب حلب".

وكانت تركيا نشرت في منتصف أ كتوبر الماضي، قوات مكلفة بمهمة مراقبة في محافظة حلب المجاورة لعفرين في إطار اقامة مناطق "خفض توتر" في سوريا تقررت خلال محادثات آستانا التي تجري بإشراف تركيا وإيران وروسيا.

إلا أن أردوغان أعلن في منتصف نوفمبر، أنه ينوي "تنظيف عفرين" من وجود حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي وجناحه المسلح وحدات حماية الشعب الكردية، وهدد مرارا بشن عملية عسكرية.

وتعتبر أنقرة وحدات حماية الشعب الكردية تنظيما إرهابيا مع العلم أنها تشكل عماد قوات سوريا الديموقراطية المدعومة أمريكا والتي ساهمت بشكل واسع في دحر تنظيم "داعش" في سوريا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل