المحتوى الرئيسى

أجندة الأربعاء: تشييع جثمان شادية.. والسيسي يشارك في احتفال المولد النبوي | المصري اليوم

11/29 07:30

القاهرة: يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي احتفال مصر بذكرى المولد النبوي الشريف، والذي تقيمه وزارة الأوقاف بقاعة مؤتمرات الأزهر، بحضور فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، والدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب، وفضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وعدد من الوزراء وسفراء الدول الإسلامية والعربية بالقاهرة ولفيف من علماء الأوقاف والأزهر.

القاهرة: تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، فعاليةً تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة وبحضور الأمين العامة أحمد أبوالغيط.

أبيدجان: يشارك وزير الخارجية سامح شكري في القمة الخامسة لـلاتحاد «الأفريقي- الأوروبي» التي تقام بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان، لمدة يومين وتهدف إلى دعم الشراكة «الأفريقية- الأوروبية» وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

جنيف: يصل وفد من الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة، للمشاركة في الجولة الثامنة من الحوار «السوري- السوري» لإيجاد حل سياسي للأزمة على خلفية قرار مجلس الأمن 2254.

شمال سيناء: تنتهي أعمال البحث الاجتماعي، الذي تجريه وزارة التضامن الاجتماعي في قرية الروضة بمركز بئر العبدبشمال سيناء، بفحص ملفات الأسر بقرية الروضة التي شهدت الحادث الإرهابي على المسجد الذي راح ضحيته 305 شهداء من بينهم أطفال، على أن يُعقد لقاء موسع مع الجمعيات الأهلية خاصة العاملة في شمال سيناء؛ لبحث تنفيذ مشروعات إنتاجية وتنموية لأهالي القرية تتناسب مع موارد البيئة المحلية والأنشطة التي يقومون بها.

بيروت: يتوجه الرئيس اللبناني العماد ميشال عون إلى العاصمة الإيطالية «روما» في زيارة رسمية، تستمر ثلاثة أيام، تلبية لدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الذي سيجري معه محادثات في قصر الرئاسة الإيطالية، تتناول العلاقات «اللبنانية- الإيطالية»، وسبل تطويرها في المجالات كافة.

القاهرة: يعقد الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، مؤتمرا صحفيا موسعا، لمناقشة تداعيات حادث الروضة الإرهابي بسيناء، وذلك تحت عنوان «لا للإرهاب.. ومعا لاستكمال مسيرة البناء والتنمية» وسيتضمن الإعلان عددا من قرارات وردود فعل حاسمة من قبل الاتحاد ولجنة الإسكان بمجلس النواب المصري، للعمل على التصدي للإرهاب ودعم القيادة العليا في تنمية البلاد.

القاهرة: يحتفل مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية واتحاد الصحفيين الأفارقة بتخرج دورة الصحفيين الأفارقة الخمسين بحضور رئيس المجلس الأعلى مكرم محمد أحمد والكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة والسفير ياسر عاطف ممثل وزارة الخارجية والأمين العام للمجلس أحمد سليم وصالح الصالحي رئيس لجنة التدريب؛ وذلك بمقر المركز بماسبيرو.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل