المحتوى الرئيسى

السوري عمر خريبين يتوج بجائزة افضل لاعب في اسيا 2017

11/29 18:07

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)

توج النجم السوري عمر خريبين بجائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2017، لتكون هذه هي المرة الأولى التي يحقق فيها لاعب سوري الجائزة الفردية الأهم على مستوى القارة الآسيوية، وذلك بعد أن تنافس مع النجم الإماراتي عمر عبد الرحمن، واللاعب الصيني وو لي.

وتربع خريبين على عرش ترتيب هدافي بطولة دوري أبطال آسيا لموسم 2016/2017، ووصل مع الهلال السعودي إلى نهائي البطولة، كما ساهم في وصول منتخب بلاده إلى الملحق الآسيوي المؤهل إلى كأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه.

وتوجت اللاعبة الأسترالية سامانثا كير بجائزة أفضل لاعبة آسيوية، وفاز اللاعب الإيراني علي حسن زادي بجائزد أفضل لاعب كرة القدم للصالات.

وتوج المدرب الياباني لنداي أراو ريدز، المتوج مؤخرا بلقب دوري أبطال آسبا، تاكافومي هوري،  كما فازت مواطنته أساكو داكاكورا بجائزة أفضل مدربة لعام 2017

وانطلق حفل جوائز الأفضل في آسيا لعام 2017، على مسرح اكسرا كينغ باور في العاصمة التايلندية بانكوك.

و كان برعاية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد، وبحضور جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وبرايوت تشان او تشا رئيس وزراء تايلاند، ونخبة من قيادات كرة القدم الدولية والآسيوية ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية في القارة الآسيوية

و كان قد صرح خريبين قبل الحفل بانه لا يفكر أبدًا بالجوائز الفردية، بل يريد تحقيق السعادة للجميع، وليس السعادة الذاتية التي تأتي من الألقاب الفردية.

وأضاف: "المنتخب السوري قدم مستويات جميلة، وقد بلغنا المرحلة الأخيرة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم عندما واجهنا أستراليا في الملحق الآسيوي، وكذلك الأمر مع الهلال؛ حيث تأهلنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا، صحيح أننا لم نحقق كامل طموحاتنا في نهاية الأمر، ولكن يجب أن نتقبل الخسارة كما نتقبل الفوز"

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل