المحتوى الرئيسى

القضاء المصري يبدأ محاكمة مغنية بسبب فيديو "يحرّض على الفسق"

11/28 23:06

بدأ القضاء المصري في محاكمة مغنية تدعى "شيما"، واسمها الحقيقي شيماء أحمد عبد الرؤوف، بسبب فيديو كليب أغنية "عندي ظروف" الذي حمل إشارات جنسية صريحة، وخلّف ضجة واسعة عند بثه على اليوتيوب منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وقرّرت محكمة جنح منطقة النزهة، بالعاصمة المصرية القاهرة، في أولى الجلسات اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر/ تشرين الثاني، تأجيل المحاكمة إلى يوم 5 ديسبمر/ كانون الأول المقبل لأجل المزيد من التعمق في القضية، وفق ما نقلته جريدة الأهرام.

ووجهت النيابة العامة للمغنية وللمخرج حسام السيد تهم "التحريض على الفسق، وعرض مصنف سمعي وبصري دون ترخيص، وإثارة الغرائز من خلال إيماءات جنسية بالفيديو كليب" حسب جريدة المصري اليوم. وذكرت الجريدة أن "شيما" اعترفت أمام النيابة بأنها من تظهر في الفيديو، وأنها كانت تحلم بالشهرة، كما صرّحت أنها عملت في مجال التمثيل وشاركت سابقا في مسابقة "آراب أيدول".

وظهرت "شيما" في الأغنية وهي تلعب في أحد المشاهد دور معلمة في مدرسة للشباب، إذ كانت تتذوق وتلعق الفواكه بإيحاءات جنسية واضحة، فضلاً عن قيامها بحركات جنسية كإسقاط حمالة الصدر. وقد تجاوزت الأغنية في ظرف يوم واحد مليون مشاهدة قبل أن يتم حذفها، ويُجهل إذا ما كانت شيما وراء الحذف أم إدارة موقع اليوتيوب.

ولم تُعرف هذه المغنية في السابق بأي أغاني تُذكر باستثناء أغنية "سونة" التي خلّفت بدورها انتقادات في مصر بسبب الملابس التي ارتدتها "شيما".

وقد أصدرت نقابة المهن الموسيقية قراراً بسحب تصريح هذه المغنية، وقالت النقابة في بيان لها قبل أيام إن الكليب إباحي ويدعو للخروج عن القيم المجتمعية والأخلاقية، كما صرّحت صاحبة الشركة التي ظهر اسمها كمنتجة للأغنية، أن هناك من استغل اسم شركتها دون علمها وأنها ستلجأ إلى القضاء ضد من بثوا الفيديو.

ولدت شاكيرا في عام 1977، وتُعْتَبَر من أشهر الفنانات في أمريكا اللاتينية، أصدرت ألبومها الغنائي الأول وهي سن الرابعة عشرة من عمرها، غير أن إنطلاقتها التي حققت لها الشهرة كانت في عام 1996 عندما تمكنت من مزج موسيقى أمريكا اللاتينية مع موسيقى الروك وأخرجتها بأسلوب عربي.

فازت شاكيرا بأول جائزة "جرامي" لأفضل ألبوم لموسيقى البوب اللاتينية عام الألفين بعد ذلك أصدرت ألبومها الأول بعنوان "لوندري سيرفس"، وفي عام 2001 إحتل هذا الألبوم المرتبة الثالثة في مسابقة الأغاني، وفازت بفضله بجائزة الـ "جرامي" الثانية، كما حازت في عام 2006 على جائزة "إم. تي. في" عن أفضل أغانيها "هيبس دونت لاي".

أمسيت أغنيتا "هيبس دونت لاي" و"أورال فيكسيشن" من أشهر أغاني شاكيرا ذات الجذور الكولومبية والإيطالية واللبنانية. أصدرت في عام 2009 ألبومها بعنوان: "المرأة الذئبة" والذي مَكَنها من الفوز بجائزة اوربا الموسيقية "إم. تي. في".

إذا رجعنا بذاكرتنا إلى فعاليات كأس العالم لكرة القدم في عام 2010 التي أقيمت في جنوب إفريقيا سنتذكر عبارة " واكا واكا"، وهي الأغنية التي غنتها "شاكيرا" وأدخلت البهجة في قلوب المشاركين بهذه البطولة العالمية.

على مدى عشر سنوات كانت شاكيرا متزوجة من "أنطونيو دي لا روا" إبن الرئيس السابق للأرجنتين، غير أنهما إنفصلا في عام 2010 إثر خلافات بينهما. في الصورة : شاكيرا برفقة زوجها أنطونيو في "لاس فيغاس" عام 2007.

في عام 2010 أيضا انكشفت علاقة شاكيرا الغرامية مع لاعب كرة القدم الإسباني "جيرارد بيكيه" الذي يلعب لنادي برشلونة، وللشريكين طفلين هما "ميلان" و "ساشا".

يبدو أن فوزها بجائزة "جرامي" مرتين لم يرض طموحها، في عام 2011 نُقش اسمها على ممشى مشاهير هوليوود. تمتلك شاكيرا منازل في كل من "ميامي" و جزر البهاما، و في مسقط رأسها مدينة بارانكويلا،كولومبيا وإسبانيا.

أطلقت شاكيرا على الجمعية الخيرية التي أسستها إسم "جمعية القدم الحافية"، وتهدف هذه الجمعية إلى توفير التعليم للأطفال في بلادها "كولومبيا". في الصورة : "شاكيرا برفقة عدد من الأطفال في حفل لوضع حجر الأساس لمدرسة في مدينة "قرطاجنة" الكولومبية".

عُينت شاكيرا في لجنة تحكيم برنامج مسابقات هواة الغناء الشهير "ذا فويس" الذي ترعاه قناة "إن. بي. سي" في موسمة الرابع لعام 2013، وأظهرت سرعة في البديهة وحازت على إعجاب المشاركين بالبرنامج. شاكيرا لن تُشارك في دورة برنامج "ذا فويس" الخامسة بل ستشارك في دورته السادسة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل