المحتوى الرئيسى

مليون جنيه لبدء نشاط مركز الابتكار بجامعة بنها

11/28 23:50

قرر الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها، رصد مليون جنيه من الموارد الذاتية للجامعة لمركز الابتكار الذي تم إنشاؤه مؤخرًا.

وقال القاضي خلال رئاسته مجلس الجامعة فى اجتماعه اليوم، إن جامعة بنها تسعى لأن تكون جامعة منتجة ورائدة فى الابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف أن مركز الابتكار سيتولى تسجيل الابتكارات التي يتم التوصل إليها والحصول على براءات الاختراع لها، وسيتم تسويقها بعد ذلك، وأن الجامعة ستعمل على دعم المبتكرين من أبنائها ماديًا وتساعدهم فى تسويق ابتكاراتهم بعد التأكد من جدواها.

وشدد القاضي على أن جامعة بنها تهدف إلى تشجيع الأبحاث التطبيقية التي تجد لها مردودا لدى المجتمع وتحل مشكلاته.

وأشار القاضي إلى التجربة التي بدأت بها كلية الهندسة بشبرا منذ عدة سنوات ماضية، من إنشاء لوحدة الدعاية والتسويق ووحدة للتواصل المجتمعي، وكان مردود ذلك زيادة الموارد الذاتية للكلية، وقد أنشأت مؤخرًا وحدة لتسويق الأبحاث العلمية ووحدة أخرى للتسويق الإلكترونى والدعاية بالجامعة.

من جانبه أكد الدكتور رجب مجاهد عميد كلية الهندسة بشبرا أهمية اختيار الابتكارات الجيدة، والبعد عن عشوائية اختيار موضوعات البحث العلمي، والعمل على تسويقها تسويقًا جيدًا، لأننا نملك العديد من المنتجات العلمية التي تخدم المجتمع ولا نجيد تسويقها.

من جانبها أكدت الدكتورة غادة عامر الأستاذ بكلية الهندسة ببنها والتي أسند إليها إدارة مركز الابتكار، أن إنشاء مركز دعم الابتكارات بالجامعة يأتي فى إطار مهمة الجامعة فى خدمة المجتمع والمساهمة فى حل مشكلاته، والعمل على أن يكون خريج جامعة بنها على مستوى عال من الكفاءة والتميز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل