المحتوى الرئيسى

مواقف رسمت حياة شادية: موت الحب الأول.. واعجبت بها أم كلثوم

11/28 20:33

نجمة شاملة جمعت بين الغناء والتمثيل، تراها تقدم دور الفتاة الصغيرة التي تدخل قصص الحب مع نجوم الشاشة من الفنانين الرجال، وسط فواصل من أغانيها الشهيرة، ومع تقدم العمر تظهر في أدوار شديدة الدراما، تتساقط مع دموع المشاهدين.

فاطمة شاكر، الشهيرة بـ"شادية"، والمعروفة وسط عشاقها بـ"معبودة الجماهير"، توفيت اليوم عن عمر يناهز 86 عامًا، بينها 35 عامًا تربعت خلالهم على عرش الفن، منذ أن دخلته طفلة صغيرة، حتى خرجت منه وتوارت بعيدًا عن الأنظار، ووسط تلك الرحلة الطويلة شهدت حياة "دلوعة السينما" العديد من المواقف المميزة.

تروي شادية في حوار قديم مع مجلة "سيدتي" عن قصة الحب الأول في حياتها، قالت فيه: "تعلقت في بداية حياتي بضابط شاب من أبناء الجيران اسمه أحمد، ولم يعلم أحد بأمره، ويوم عرض الفيلم الأول لي صفق لي الجمهور وناداني لأول مرة باسم شادية، وعند عودتي إلى منزلي مع شقيقي طاهر وشقيقتي عفاف، وأنا في شدة الفرح فوجئت بخبر مؤلم، فقد مات أحمد الضابط بالجيش الذي أحببته في إحدى المعارك بحرب فلسطين عام 1948، فبكيت بكاءً حارًا، فكان أحمد هو الشخص الوحيد الذي أحببته، والذي رفضت من أجله جميع من تقدموا لخطبتي".

- اعجبت بها أم كلثوم:

بعد فترة وجيزة من دخولها عالم الفن، توجهت في زيارة رفقة والدها إلى منزل كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم، ونجحت خلال هذه الزيارة في نيل إعجاب "الست" بصوتها، بعدما قدمت أغنيتها "بتبصلي كده ليه" أمامها، وهي من ألحاب صديق أم كلثوم محمد القصبجي، وعلقت أم كلثوم عليها قائلة: "الخامة كويسة وبالاجتهاد والإخلاص ستنجح بالتأكيد.. صوت البنت يا بدرخان فيه حنان وشجن وإحساس.. ربنا معاكي يا بنتي"، وفقًا لما قالته شادية في أحد حواراتها الصحفية.

- الزواج من عماد حمدي:

تزوج عماد حمدي من شادية، رغم أنه أكبر منها بأكثر من 20 عامًا، إلا أنها أصرت على إتمام الزيجة رغم رفض عائلتها، وتزوجا في حفل عائلي متواضع بدون حفل زفاف.

لكن لم تكن الحياة بينهما سعيدة كما تمنيا، لاسيما في ظل تعرض عماد حمدي لأزمة مالية شديدة، بسبب أموال النفقة التي طالبته بها طليقته الفنانة المعتزلة فتحية الشريف، والتي بلغت حينها 1000 جنيه.

وبدأت الأعباء المادية تزداد، ونشبت المشاجرات بين الزوجين، وتنبأ الجميع بانفصالهما، لكن استمر الحب بين عماد حمدي وشادية، حتى مرت تلك الأزمة بسلام.

لكن هذا الزواج لم يستمر طويلًا، حيث دبت الخلافات بينهما، بسبب غيرة "حمدي" الشديدة، وكانت النهاية في علاقتهما عندما صفعها أمام أصدقائهما في إحدى الحفلات، وبالفعل قررت شادية الانفصال رغم محاولات "حمدي" للرجوع إليها.

بدأ منير مراد حياته الفنية من خلال التلحين، مستغلًا موسيقى "الجاز" التي كانت رائجة في أوروبا وأمريكا حينها، لكنه لم يجد أحدًا يقتنع بالموسيقى التي يقدمها، حتى اقتنعت شادية بتقديم أغنية من ألحانه اسمها "واحد.. اتنين"، ومن بعدها كانت انطلاقة "مراد" نحو عالم السينما.

- حب صلاح ذو الفقار:

رغم قرار شادية بالتفرع بشكل كامل لفنها، إلا أنها وقعت في الحب مجددًا، وكان البطل هذه المرة الفنان صلاح ذو الفقار، حيث تحولت قصة الحب الشهيرة بين "أحمد ومنى" في فيلم "أغلى من حياتي" لقصة حب حقيقية في الواقع، واندلعت شرارة الحب بينهما أثناء تصوير الفيلم، واستمرت قصة الحب شهورًا عديدة حتى توجت بالزواج.

بعد هذا الفيلم تزوجا وعاشا حياة سعيدة جدًا، لكن شادية شعرت مرة أخرى بالحنين للإنجاب، وحملت وكان هذا الحمل هو الثالث لها، ومكثت فى البيت قرابة الخمسة أشهر لا تتحرك حتى يثبت حملها، لكن القدر كان قال كلمته، وفقدت الجنين، وأثر هذا بشكل سيء على نفسيتها، وبالتالى على حياتها الزوجية فوقع الطلاق بينهما بعد أقل من عام فى أغسطس 1969.

من أصعب المواقف التي مرت بها الفنانة شادية، كان إصابتها بمرض سرطان الثدي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل