المحتوى الرئيسى

سهر الدماطى:التضخم انخفض من 35% إلى 13% ..فيديو

11/28 18:57

علقت سهر الدماطى نائب رئيس بنك مصر ، على خبر « المركزي يلغي حدود السحب والإيداع للعملة الأجنبية للشركات» وقالت إن ذلك الخبر يعود على المواطن بالنفع وأكدت أن الأسعار ستنخفض خلال عام لأن التضخم انخفض 35% الى 13% واشارت الى ان هناك توافر فى البضائع لكن الأسعار فى الوقت الحالى تظل كما هى.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، تقديم الإعلامية عزة مصطفى اليوم ، أن إلغاء حدود السحب سيقول بعمل حالة بين السوق المصرى ورجال الأعمال ويتم الانخفاض فى الأسعار .

وأشارت إلى أن التضخم يعتبر السبب الرئيسي فى ارتفاع الاسعار ولكن الفترة الاخيرة نشاهد نزول شهرى للتضخم و سيقوم البنك المركزى بتخفيض الاسعار بعد ذلك .

وتابع أن البنك الآن يتيح للمواطن ان يحصل على شقة ويتم سدد الاموال على سنوات طويلة وبفائدة ليست بالكبيرة .

وقد أعلن البنك المركزي المصري إلغاء الحدود القصوى للإيداع والسحب النقدي بالعملة الأجنبية للشركات والأشخاص الاعتبارية العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية للشركات وذلك اعتبارا من اليوم 28 نوفمبر.

وكان البنك المركزي قد اتخذ قرارا في 2012 بفرض حدود قصوى للإيداع والسحب النقدي للأشخاص الاعتبارية العاملة في مجال استيراد السلع غير الأساسية بواقع 10 آلاف دولار خلال اليوم، وبحد أقصى 50 ألف دولار خلال الشهر للإيداع و30 ألف دولار للسحب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل