المحتوى الرئيسى

7 اعتقادات خاطئة عن الأغذية.. منها "الأورجانيك دائمًا صحي"

11/28 18:46

يسعى كثير من الناس إلى جعل نمط حياتهم صحيًا، ويتجنبون بعض الأمور والعادات التي ربما تضرهم، إلا أن هناك بعض العادات الغذائية الشائعة هي في حقيقتها خاطئة، بحسب موقع "webmd" الطبي.

1– الأطعمة العضوية دائمًا صحية أكثر

تنتشر الخضروات والفواكه العضوية أو كما يطلق عليها "أورجانيك"، لاحتواءها على نسبة مبيدات أقل من غيرها، لكن ليس هناك أي دليل على أن هذا النوع من الغذاء مغذٍ وصحي أكثر، فعندما تزرع تلك المحاصيل فهناك احتمال كبير أن تكون حاملةً لبعض آثار المبيدات من منتجات أخرى.

2– التخلي عن الحلويات مفيد لنظامك الغذائي

البعض يحرم نفسه من أكل الحلويات نهائيًا وهذا أمر خاطيء، وكل ما في الأمر أنه يمكننا أن نجعلها لذيذة وصحية في الوقت نفسه، مثل الشوكولاته الداكنة مع الزبيب والمكسرات، الآيس كريم قليل الدسم مع الفاكهة، وغيرها من الحلويات مفيدة جدًا، ويمكن أن تضيف عناصر غذائية هامة لنظامنا الغذائي، وفي المقابل عليك أن تقلل من تناول الكوكيز والكيك الجاهز الدسم.

3– طعام قليل الدسم يعني صحي دائمًا

ينخدع الكثير منا في المنتجات التي يُكتب عليها أنها قليلة الدسم بأنها صحية، وهذا ليس صحيح، ويجب قبل شراء المنتج أن تتأكد من مكوناته والحقائق الغذائية المكتوبة عليه، فتجنب لإفراط في تناول الأطعمة عالية الصوديوم والسكر والدهون والدهون المتحولة والدهون المشبعة والسعرات الحرارية.

4– التخلي عن العصير غير مفيد

يُفضل البعض تناول العصائر كبديل للفواكه، وعليك اختيار العصائر التي تحتوي بشكل طبيعي على سكر أقل كالجريب فروت والرمان، وتجنب المنتجات التي تدعى بشراب عصير الفواكه، لأنها تحوي الكثير من السكر والسعرات الحرارية.

5– المنتجات الطازجة أفضل من المجمدة

الفواكه والخضار المجمدة بطريقة صحيحة لها نفس فائدة الطازجة منها، كما أنها تحافظ على كل العناصر الغذائية الموجودة فيها، لكن عند شراءك فواكه وخضار معلبة تأكد من غسلها بالماء لتقليل كمية الملح أو السكر المضاف إليها أثناء التعليب.

6– التقليل من الألبان مفيد لتجنب السمنة

تحتوي منتجات الألبان على سعرات حرارية مفيدة للصحة، لأنها تحوي على الكالسيوم والبروتينات وفيتامين D، لذا فإن الاستغناء عنها تمامًا أمر خاطئ.

7– ضرورة تجنب تناول اللحوم الحمراء

إن اللحوم الحمراء غنية بالعناصر الغذائية الهامة كالزنك والحديد والبروتينات، ويجب تناولها بنسب معينة.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل