المحتوى الرئيسى

عقد شراكة بين مكتبة الإسكندرية ومشروع «تحدي القراءة العربي»

11/28 18:29

القاهرة - الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 06:27 م

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 04:31 م

احتفلت مكتبة الإسكندرية، بتوقيع عقد الشراكة بين مكتبة الإسكندرية ومشروع «تحدي القراءة العربي»، وهو أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتشجيع القراءة لدي الطلاب في العالم العربي.

بدأ الاحتفالية الدكتور شريف رياض رئيس قطاع العلاقات الخارجية والمراسم، نيابة عن الدكتور مصطفى الفقي مدير المكتبة، بكلمة ترحيب بالحضور، مؤكدًا أن العلاقة بين الإمارات ومصر تعد خطوة أولى في شراكات جديدة، وتقدم بالشكر لكل المعلمين الموجودين لدورهم الهام في بناء الأجيال المقبلة، خاصة نجلاء الشامسي لإصرارها على استمرارية هذا المشروع.

عقب ذلك، تم عرض فيلم تسجيلي عن مشروع «تحدي القراءة العربي»، جاء فيه أن هذا المشروع ضم طلابًا من جميع مدن وقرى الوطن العربي، كما أن هناك 11 دولة أجنبية انضمت لسباق التحدي.

بدورها، قالت نجلاء سيف الشامسي، الأمين العام لمشروع تحدي القراءة العربي: «إننا في بداية مرحلة جديدة نطمع فيها أن نطور خطة مشتركة تجمع مكونات المجتمع من مكون ثقافي وتربوي وإعلامي إلى جانب المباركة السياسية، وبذلك نصل إلى هدفنا من رفع مستوى القراءة فهو يعتبر هدفًا قوميًا مصريًا عربيًا». 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل