المحتوى الرئيسى

وزراء الإعلام العرب يقفون حدادا على ارواح شهداء مسجد "الروضة" بسيناء

11/28 16:45

توجه مكرم محمد أحمد  مكرم رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اليوم بالشكر الى رؤساء الوفود على تعزيتهم لمصر ووقوفهم دقيقة حدادا فق بداية الاجتماع على أرواح شهداء العملية الإرهابية التي استهدفت مسجد الروضة بسيناء وعلى رأسهم رئيس الاجتماع وزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عوّاد بن صالح العواد، داعيا العرب لتنحية كل خلافاتهم والتركيز على التصدى للخطر الأكبر وهو الإرهاب.

وقال في كلمة في افتتاح الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم - إن الاٍرهاب خطر حقيقي وعلى كل مواطن عربي مشيرا إلى أنه وصل لدرجة إستهداف  المصلين في مساجدهم بل أنه يمنع حتى إنقاذهم، مؤكدا  إنه لايمكن لأحد أن ينجو من نتائج الاٍرهاب الا إذ كنّا يد واحدة.

وشدد على أن كل عربي يعتقد أنه إذا ما توافقت مصر والسعودية على خط صحيح فالعالم العربي بمأمن ويستطيع أن يواجه التحديات، موجها الشكر للملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان على مواقفهما. 

وأكد أن الدول العربية الأربعة المناهضة للإرهاب يجب أن توسع قاعدتها لتشمل جميع الدول العربية لهزيمة الاٍرهاب باعتباره القضية المصيرية، وقال "لقد حان الوقت أن يتوقف كل تبرير للعمل الإرهابي وعلينا أن ننقذ الإسلام من هؤلاء، فلقد قبحوا الإسلام، مضيفا : نحن المسلمون الحقيقيون نحن التيار الأغلب".

ومن جانبه أعرب  وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الدكتور عوّاد بن صالح العواد في كلمة في افتتاح الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب اليوم عن التضامن الأخوي مع مصر،  ضد الإرهابيين المجرمين الذين اقترفوا الجريمة النكراء في مسجد الروضة بسيناء، مؤكدا أن مصر ستبقى عصية على كل محاولات التعدي على أمنها واستقرارها، مثلما أثبتت الأيام قدرتها الفريدة على مواجهة الأزمات.

ودعا الوزير السعودي رئيس الدورة الثامنة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب الإعلام العربي إلى التنبه إلى المتاجرة الإيرانية، بالقضية الفلسطينية من أجل التسلل إلى وعي المنطقة وأهلها.

وشدد على إن حادث الاعتداء الإرهابي على مسجد الروضة بشمال سيناء يعيد للأذهان ما كنا نتحدث عنه في اجتماع وزراء الإعلام العرب الأخير من ضرورة التحرك المشترك للوقوف ضد وسائل الإعلام التي تروج لخطاب الكراهية والعنف وتقدم منصات إعلامية للإرهابيين للترويج لرسائلهم.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل