المحتوى الرئيسى

صحيفة عبرية: مصر «عقل» العرب للتعامل مع إيران وتركيا وإسرائيل

11/28 15:47

قالت صحيفة «إسرائيل اليوم» العبرية، إن مصر تقود العالم العربي، ليس فى التعامل مع القضية الفلسطينية وحركة حماس فحسب، بل فيما يخص التعامل مع إيران وتركيا وإسرائيل، موضحةً أن مصر لن تندم أبدًا على خوض عمليات سياسية أكثر ذكاءً لخفض التوتر والتدخلات الإيرانية فى المنطقة.

وأضافت الصحيفة، فى تقرير لها، أن مصر ودول عربية معتدلة أخرى، تضغط على الرئيس الفلسطيني محمود عباس «أبو مازن» لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول مصري كبير قوله إن مصر وإسرائيل والأردن والسعودية ودول الخليج الفارسي مهتمون بإنشاء جبهة تهدف إلى التعامل مع التهديدات الإرهابية المشتركة فى المنطقة.

وتابعت: "كما أكد مسؤول كبير فى مكتب عباس برام الله أن السلطة الفلسطينية تحت ضغوط هائلة من دول المنطقة، خاصةً مصر، للعودة إلى طاولة المفاوضات مع إسرائيل واستئناف التنسيق الأمني الكامل والشامل مع إسرائيل، فى محاولة لخلق جبهة الإقليمية التي تواجه النفوذ الإيراني.

حضر منذ قليل، وزير الصحة الدكتور أحمد عمادالدين، ووزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، إلى مقر انعقاد اجتماع لجنة الصحة، بمجلس النواب. تعقد لجنة الصحة بالبرلمان، اجتماعًا اليوم، لمناقشة مشروع قانون ...

شنت إدارات الإشغالات والطوارئ بأحياء العرب وبورفؤاد ببورسعيد، اليوم الثلاثاء، حملة لمتابعة أعمال تنظيف بالوعات الأمطار استعدادا لاستقبال فصل الشتاء، بالإضافة إلى التفتيش على بالوعات الصرف الصحي، ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل