المحتوى الرئيسى

الحكومة اليوم| مناقشة مشروع التأمين الصحي وإنشاء مجلس وطني للتقويم

11/28 00:55

تستعرض "الوطن" أبرز ما جاء من نشاطات وفعاليات وقرارات حكومية صدرت عن مجلس الوزراء أو القطاعات الحكومية خلال الـ24 ساعة الماضية وأهمها:

قال مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، والقائم بأعمال رئيس الوزراء، إن كوبري "الفنجري" الجنوبي، والذي تم الانتهاء من إنشائه سيحل أزمات مرورية خانقة.

وأضاف مدبولي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج "كل يوم" على قناة "أون إي"، أن الكوبري يعد جزءا من محور كبير سيتم العمل عليه ليبدأ من محور المشير طنطاوي حتى محور روض الفرج، ويحتوي الكوبري على أكثر من مستوى لخدمة المحاور المختلفة.

وقال الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، إن الهيئة تضع نصب أعينها إنجاز كل الخطوات الملموسة لإحياء مسار العائلة المقدسة، بالتعاون مع وزارة السياحة قبل شهر يناير المقبل.

وصرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه بشأن ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف السادس الابتدائي، أنه بالتواصل مع فريدة مجاهد مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أفادت بأن الخبر ليس له أساس من الصحة، وأنه لم يتم الإعلان عن الجدول الخاص بهذه المرحلة إلى الآن.

استقبل الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمقر الوزارة، الأمير الدكتور فيصل بن عبد الله المشاري رئيس المركز الوطني للقياس والتقويم بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وذلك بحضور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني؛ تناول الاجتماع التعاون العلمي المصري السعودي في مجال تطوير القياس وتقويم الامتحانات.

قال الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، إنه تم إجراء عمليات جراحية عاجلة لكل المصابين في الحادث الإرهابي الذي استهدف مسجد "الروضة" ببئر العبد في شمال سيناء، الجمعة الماضية، موضحًا أنه أقال وكيل وزارة الصحة في الإسماعيلية لعدم تواجده في المستشفيات وقت الحادث الإرهابي.

حضر الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، اللجنة المشتركة بين لجنة الصحة ولجنة الشؤون التشريعية والدستورية ولجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بحضور الدكتور علي حجازي مساعد الوزير لشؤون التأمين الصحي، والدكتور محمد معيط نائب وزير المالية وذلك لمناقشة مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد المقدم من قبل الحكومة، والذى تم الموافقة عليه بشكل مبدائي من اللجان السابقة الاسبوع الماضي.

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تسعى لعمل تقييم مهارات الطلاب على غرار مركز القياس بالسعودية.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي مع فيصل بن عبد الله مدير مركز القياس بالسعودية، أن الخطوة القادمة سوف تكون عمل مركز وطني للتقويم بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل