المحتوى الرئيسى

وفد الحكومة السورية الى المفاوضات يتوجه الأربعاء الى جنيف

11/28 12:54

الحكومة السورية تستعيد السيطرة بالكامل على حي برزة في دمشق

الحكومة السورية لن تحضر إلى جنيف الاثنين

جنيف: أعلنت الأمم المتحدة أن الحكومة السورية أكدت أن وفدها سيصل الأربعاء إلى جنيف حيث يفترض ان تنطلق الجولة الثامنة من مفاوضات السلام اليوم.

وقالت الناطقة باسم الأمم المتحدة اليساندرا فيلوتشي لصحافيين الثلاثاء إن "الوفد الحكومي لم يصل بعد، لكن (الموفد الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا) تلقى رسالة مفادها أنهم سيصلون غدا (الأربعاء)".

وأكد مصدر سوري مطلع في دمشق لفرانس برس إن "الوفد الحكومي يصل صباح الأربعاء إلى جنيف على أن يعلن منها مواقفه من المحادثات".

وينظر إلى الجولة الثامنة من المحادثات على أنها فرصة للأمم المتحدة من أجل إعادة احياء جهودها لإنهاء الحرب المستمرة في سوريا منذ حوالى سبع سنوات والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 340 ألف شخص.

وهي المرة الأولى التي تشارك المعارضة في المفاوضات بوفد موحد يضم بالاضافة الى الهيئة العليا للتفاوض، منصتي القاهرة وموسكو اللتين كان ينظر اليهما على انهما اقل تشددا في الموقف من الرئيس السوري.

وقال المصدر السوري إن دي ميستورا تعهد "للوفد (الحكومي) خلال اتصالات كثيفة بين الجانبين، ألا تتضمن هذه الجولة أي لقاء مباشر مع وفد الرياض (أي المعارضة)، وعدم التطرق بأي شكل من الأشكال إلى بيان الرياض والشروط التي تضمنها باعتباره شأناً خاصاً بوفد الرياض ولا علاقة له بمسار جنيف".

وعقدت قوى المعارضة السورية الأسبوع الماضي اجتماعا في الرياض شكلت خلاله وفدا موحدا الى المفاوضات، وأكدت في بيان ختامي على مطلبها برحيل الرئيس بشار الأسد عن السلطة قبل المضي قدماً في أي مرحلة انتقال سياسي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل