المحتوى الرئيسى

حذف 4 ميداليات أخرى لأولمبياد "سوتشي 2014" من روسيا

11/28 00:30

قررت اللجنة الأولمبية الدولية، إلغاء نتائج خمسة من الرياضيين الروس في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، ومنعتهم المشاركة في البطولات العالمية.

وأعلنت اللجنة في بيان لها، عبر موقعها الرسمي، حرمان الروسيين أليكسي نيغودايلو ودميتري ترونينكوف من ميداليتيهما الذهبيتين، ومواطنتيهما يانا رومانوفا وأولغا فيلوخينا، من ميداليتيهما الفضيتين، وجميعهم في رياضة البوبسلي ضمن أولمبياد "سوتشي 2014"، وحرمانهم مدى الحياة من المشاركة في الألعاب الأولمبية. إضافة إلى حرمان الروسي الآخر سيرغي تشودينوف من المشاركة في الألعاب الأولمبية أيضا.

Комиссия МОК аннулировала результаты еще пятерых российских спортсменов на Играх-2014 https://t.co/T0MD1p9qMC

— Интерфакс (@interfax_news) November 27, 2017

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية، قد قررت يوم الجمعة الماضي، إيقاف ألكسندر زوبكوف رئيس الاتحاد الروسي للبوبسلي (الزلاجات الجماعية)، والحائز على ذهبيتين لروسيا في هذا النوع من الرياضة خلال أولمبياد سوتشي (ذهبية بفئة الزوجي، والأخرى في فئة الرباعي). بالإضافة لثلاثة رياضيين آخرين هم أولغا ستولنيوفا وأولغا فاتكولينا وألكسندر روميانتسيف، وحذف نتائجهم خلال ألعاب سوتشي وحرمانهم من المشاركة في الأولمبياد مدى الحياة بتهمة خرق قواعد مكافحة المنشطات.

كما أوقفت اللجنة في وقت سابق 10 رياضيين روس، وجردتهم من ميدالياتهم خلال أولمبياد سوتشي ( ذهبيتين و3 فضة وبرونزية).

وشكلت اللجنة الأولمبية الدولية، في يوليو/تموز 2016، لجنة لدراسة نتائج تحقيقات اللجنة المستقلة التابعة لوكالة الدولية لمكافحة المنشطات برئاسة ريتشارد ماكلارين، حول قضية المنشطات في الرياضة الروسية.

وتواصل لجنة الانضباط برئاسة دينيس أوسفالد تحقيقاتها بشأن الرياضيين الروس الذين شاركوا في أولمبياد سوتشي 2014، حيث يتم إعادة تحليل عيناتهم بحثا عن أي مواد محظورة أو أي دلائل تشير للتلاعب فيها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل